رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بـ 870 فعالية.. هيئة الترفيه السعودية تسجل رقما قياسيا في احتفالات اليوم الوطني

اليوم الوطني السعودي
كايرو لايت
اليوم الوطني السعودي الـ 92
الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 02:49 م

أعلنت الهيئة العامة للترفيه تنفيذ عدد من الفعاليات الخاصة باليوم الوطني الـ 92، مسجلة رقما قياسيا جديدا يحسب لقطاع الترفيه بالمملكة الذي يحقق نموًّا مطردًا.

وأوضحت هيئة الترفيه السعودية، تنفيذ أكثر من 870 فعاليةً وعرضًا خلال احتفاليات اليوم الوطني الـ 92، في إحصائية أعلنت اليوم توضح زيادة المعروض الترفيهي في المملكة، إذ بلغ عدد التصاريح التي صدرت للفعاليات لمناسبة اليوم الوطني موزعة على مناطق المملكة، حيث تصدرت منطقة الرياض العدد الأكبر من التراخيص بـ 303 تصاريح، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ 207 تصاريح، بعدها جاءت المنطقة الشرقية بـ 159 تصريحًا.

وبلغ عدد التصاريح في عسير 42، والقصيم 32، وجازان 31، وتبوك 27، والمدينة المنورة 24، وحائل والجوف 13 تصريحًا لكل منهما. فيما كان عدد التصاريح في الباحة 9 تصاريح، ونجران 6 تصاريح، و4 تصاريح في الحدود الشمالية.

احتفالات اليوم الوطني السعودي 

وتعد الهيئة العامة للترفيه الجهة المشرعة لهذا القطاع الحيوي في المملكة، حيث يتم ذلك عبر بوابة الترفيه الإلكترونية، التي أنشئت لتقديم تراخيص الأنشطة والخدمات التابعة للهيئة التي تهدف إلى تطوير وتنظيم قطاع الترفيه ودعم بنيته التحتية، بالتعاون مع مختلف الجهات.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، العاهل السعودي، احتفى باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في ذكراه الـ 92 التي حلت الجمعة الماضية.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال العاهل السعودي: إن ذكرى يومنا الوطني تعبّر عن الاعتزاز بأمجاد الوطن، والفخر بمكانته ووحدته بين الأمم، التي أسست قواعد هذا البنيان الشامخ.

واستكمل الملك سلمان بن عبدالعزيز في تغريدته: "اللهم احفظ لنا بلادنا، وأدِم عليها الأمن والاستقرار.

تابع مواقعنا