رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سيتم افتتاحه قريبا.. تفاصيل مقتنيات متحف رواد الفن المصري بالمركز القومي للمسرح بالزمالك | خاص

ياسر صادق
فن
ياسر صادق
الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 06:31 م

كشف الفنان ياسر صادق رئيس المركز  القومي للمسرح، تفاصيل افتتاح متحف كبير يضم مقتنيات الفنانين الراحلين المؤثرين في وجدان الجمهور.

وقال ياسر صادق خلال تصريحات لـ القاهرة 24، إنه عكف بالتنسيق مع وزارة الثقافة على تحضير متحف لرواد رموز الفن المصري، في مقر المركز القومي للمسرح في منطقة الزمالك، سيتم افتتاحه بعد ما يقرب من عشرة أيام، وسيكون مفتوحا للجمهور.

مقتنيات متحف رواد الفن المصري بالمركز القومي للمسرح

وأضاف: يضم المتحف مقتنيات خاصة للعديد من الفنانين، منهم: سيد درويش، داود حسني، زكي طليمان، جورج أبيض، توفيق الدقن، عمر الحريري، أحمد راتب، محمود الجندي، طلعت زكريا، مجدي وهبة، المخرج أحمد عبد الحليم، محمد الكحلاوي.

وأشار ياسر صادق إلى أن هناك بعض المقتنيات تم توزيعها لتكون موجودة بأجنحة 5 من قصور الثقافة، في محافظة الإسكندرية وبورسعيد والشرقية والمنوفية، كما تم استغلال الحديقة الخاصة بمقر المركز في الزمالك، ووضع تماثيل مجسمة لعدد من رموز الفن.

وأوضح ياسر صادق، وضعنا تماثيل لكل من الفنان توفيق الحكيم وصلاح جاهين وسيد درويش وكرم مطاوع وعبد الفتاح القصري ويوسف وهبي، هذا إلى جانب وضع ماكيت لعدد من الأماكن الفنية الهامة، منها: ماكيت دار الأوبرا المصرية قبل حرقها، وماكيت لمسرح سيد درويش في الإسكندرية، وماكيت المسرح القومي قبل حرقه أيضًا.

وسبق ووجهت إيمي طلعت زكريا الشكر لـ للمركز القومي للمسرح بعد عرض مقتنيات والدها به، وكتبت عبر حسابها على فيسبوك: شكرًا لاهتمامكم بالفن وشكرًا للفنان الجميل ياسر صادق. 

تابع مواقعنا