رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

النقل تستعد لتدشين أول خطوط القطارات السريعة في مصر نوفمبر المقبل

القطار السريع
اقتصاد
القطار السريع
الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 08:36 م

أعلن مصدر بالهيئة القومية للأنفاق أن وزارة النقل تستعد لتدشين أولى خطوط القطارات السريعة العين السخنة العلمين مطروح الفيوم نوفمبر المقبل من خلال البدء فى تركيب قضبان القطار بواسطة عدد من الشركات، وذلك بعد الانتهاء من تمهيد عدد من المسارات بواسطة الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأكد المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة 24 أنه سيتم الانتهاء من معظم أعمال الجسور والمحطات في المسافة من السخنة فالعاصمة حتى حلوان، مشيرًا الى أن هناك مفاوضات مع شركة سيمنز على أن يكون هناك 40 كم على الأقل 15 أو 20 كم قبل محطة العاصمة الإدارية و20 أو 25 كم بعدها حتى محطة محمد نجيب.


النقل تستعد لتدشين أولى خطوط القطارات السريعة لأول مرة في مصر نوفمبر المقبل 


وأشار المصدر إلى أنه جار حاليا التفاوض مع سيمنز لبدء توريد أول قطار في هذا التوقيت ليتم تدشين المشروع به بدلا من البدء في توريد أول القطارات منتصف 2023، بالتزامن مع الانتهاء من تركيب أعمال السكك والقضبان والإشارات الكهربائية بعدد من المسارات.

جدير بالذكر أن مشروع الخط الأول  للقطار الكهربائي السريع (العين السخنة – العلمين - مطروح- الفيوم)، يبلغ طوله ٦٦٠ كم، ويشمل 22 محطة وأن السرعة التصميمية للقطار تبلغ 250 كم/ ساعة، وسينقل مليون راكب/يوم و8500 طن بضائع/يوم وسيسهم فى ربط العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة بشبكة السكك الحديدية لنقل الركاب والبضائع.

تابع مواقعنا