رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المحترفون رهان فيتوريا الرابح في انطلاقة مشواره مع منتخب مصر

فيتوريا مدرب منتخب
رياضة
فيتوريا مدرب منتخب مصر
الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 10:31 م

نجح البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر في تقديم بداية جيدة لمشواره مع منتخب مصر، بعدما قاده للفوز وديا على منتخبي النيجر وليبيريا، في المباراتين اللتين خاضهما المنتخب، على هامش أول تجمع له تحت قيادة فيتوريا والجهاز الفني الجديد للفراعنة.

واختتم منتخب مصر الليلة معسكره الذي انطلق يوم 13 سبتمبر الجاري، بمواجهة ليبيريا وديًا على استاد الإسكندرية في المباراة التي انتهت بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة.

دور كبير للمحترفين مع فيتوريا

والملاحظ أن فيتوريا اعتمد في وديتي النيجر وليبيريا على تشكيل أساسي كان نصف قوامه من اللاعبين المحترفين بالخارج، فيما جاء باقي التشكيل من اللاعبين المحليين.

وفي مباراة النيجر دفع فيتوريا بالخماسي المحترف المكون من محمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش وطارق حامد وأحمد حجازي، ضمن التشكيل الأساسي للمنتخب في اللقاء الذي أقيم يوم الجمعة الماضي.

وفي لقاء الليلة أمام ليبيريا اعتمد فيتوريا أيضا على 5 لاعبين محترفين في التشكيل الأساسي وهم: أحمد حسن كوكا ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش وطارق حامد وأحمد حجازي.

رهان رابح

واللافت للانتباه أن رهان فيتوريا على العناصر المحترفة كان في محله، حيث كان لهم دور حاسم في فوز المنتخب بمباراتي النيجر وليبيريا الوديتين.

وفي المباراة الأولى أمام النيجر تكفل محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، ومصطفى محمد مهاجم الفراعنة وفريق نانت الفرنسي بتسجيل ثلاثية الفراعنة في شباك النيجر.

وفي مباراة ليبيريا نجح اللاعب عمر مرموش المحترف في صفوف فريق فولفسبورج الألماني في فك شفرة دفاع منتخب ليبيريا بإحرازه هدف الفراعنة الأول في اللقاء، كما سجل أحمد حسن كوكا مهاجم الفراعنة وفريق آلانيا سبور التركي ثالث أهداف المنتخب في شباك ليبيريا من ركلة جزاء. 

ومن بين الأهداف الـ 6 التي سجلها منتخب مصر في وديتي النيجر وليبيريا جاء هدف واحد بإمضاء لاعب محلي، وهو الهدف الثاني للمنتخب في شباك ليبيريا والذي حمل توقيع محمد عبد المنعم مدافع المنتخب والنادي الأهلي. 

وبعيدا عن الدور الهجومي المميز الذي لعبه محترفو منتخب مصر في وديتي النيجر وليبيريا، لعب الثنائي طارق حامد وأحمد حجازي المحترفان في صفوف اتحاد جدة السعودي دورا واضحا في الأداء الدفاعي الجيد الذي قدمه المنتخب في المباراتين واللتين حافظ الفراعنة فيهما على نظافة شباكهم.

تابع مواقعنا