رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البابا تواضروس الثاني يلقي العظة الأسبوعية اليوم من كاتدرائية العباسية

البابا تواضروس الثاني
دين وفتوى
البابا تواضروس الثاني
الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 09:49 ص

يلقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك  الكرازة المرقسية، العظة الأسبوعية اليوم من كنيسة السيدة العذراء مريم والأمبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

تُثت العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت.

وكان قد استكمل قداسته الأسبوع الماضي، السلسلة التعليمية الجديدة الاتحاد الزيجي، كأساس لبناء أسرة مسيحية مقدسة، حيث تناول 3 أجزاء من الكتاب المقدس، جزءًا من الأصحاح الثاني عشر من إنجيل لوقا والآيات من 13 وحتى 21، وأيضًا جزءًا من الأصحاح الثالث من سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي والآيات 17 و18، وكذلك جزءًا من الأصحاح السادس من رسالة القديس بولس الرسول الأولى لتلميذه تيموثاوس والآيات من6 وحتى 10.

احتفالية قسم اللغة القبطية بمعهد الدراسات القبطية بمناسبة 

على جانب آخر، شهد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء أمس احتفالية قسم اللغة القبطية بمعهد الدراسات القبطية بمناسبة مرور مئتي عام على حل رموز اللغة المصرية القديمة بواسطة العالم الفرنسي شامبليون(27 سبتمبر 1822 - 27 سبتمبر 2022).

تضمن الحفل عرضًا مسرحي وعرضًا لفريق الكورال، وعرضًا تقديمي عن حجر رشيد، إلى جانب كلمات لعدد من الحضور من بينهم كلمة باللغتين القبطية والعربية لنيافة الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي وأنصنا والأشمونين ورئيس قسم اللغة القبطية بمعهد الدراسات القبطية وعميد المعهد الأستاذ الدكتور إسحق عجبان.

تابع مواقعنا