رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لقبوه بالسائح الفرفوش.. ألماني على أرض المحروسة يعشق الغناء العربي: مصر جميلة وشعبها طيب | فيديو

أندرياس الفرفوش
كايرو لايت
أندرياس الفرفوش
الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 12:03 م

الحياة حلوة، يلا نعيشها وننسى همومنا..  مقطع فيديو متداول لمواطن ألماني، يعرف بـ أندرياس الفرفوش، وهو يغني باللهجة المصرية في منطقة خان الخليلي، حيث تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ألماني يعشق الغناء المصري

وأطلق المصريون عليه لقب السائح الفرفوش، بعد أن لاقت الأغنية إعجابا كبيرا من قبل مستخدمي مواقع التواصل، حيث أضافت بعض من البهجة على المواطنين  الذين شاركوه الغناء في الشارع.

ويعيش أندرياس كالبهن، ألماني الجنسية في مصر منذ عام 2013، ومنذ ذلك الحين عمل بالتجارة، ولكن عشقه لمصر ولشعبها، جعله يلجأ للغناء المصري، مضيفا لمسته المبهجة عليه، ومن هنا عرف بالفرفوش.

ألماني يعشق مصر 

يقول أندرياس لقناة دويتش فيلا الألمانية: مصر بلد حلوة، والمصريين ناس طيبين جدا، ومصر فيها أماكن جميلة للغاية.. مصر أم الدنيا، واللغة العربية جميلة، وأجمل بالغناء.

ويضيف أندرياس: أنا بحب أغني طول الوقت، لأن أمي كانت دايما تغني في الشغل والبيت، عشان كدة أنا اتعودت على الغناء في كل مكان.

وتحدث أندرياس عن سبب حصوله على اسم الفرفوش، قائلا: أنا كنت في القاهرة في بزار بمنطقة خان الخليلي بشتري حاجات، والناس اللي في المحل كان دمهم خفيف، ولما بدأت أغني لهم، وقف الناس اللي في السوق وغنوا معايا، وفي ناس صوروني وأنا بغني وكتبوا على صفحاتهم: السائح الفرفوش، ومن هنا بقى اسمي أندرياس الفرفوش.

واختتم حديثه: أنا أجنبي، مصري بهوايا، أرض النيل ساكنة بداخلي، ثلث آثار العالم فيها أحبتها بإخلاص، مشيرا إلى أنه يخطط لألبوم جديد.

تابع مواقعنا