رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تأكيدًا لـ القاهرة 24.. الهجرة: ندرس طلب المصريين بالخارج بشأن إدخال سيارة للمغترب بجمارك مخفضة

السفيرة سهى جندي
أخبار
السفيرة سهى جندي وزيرة الهجرة
الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 12:11 م

قالت سهى جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة تدرس في الوقت الحالي مقترح ومطالب المصريين في الخارج بإدخال سيارة واحدة للمغترب بجمارك مخفضة أو دون جمارك لمصر.

وأضافت وزيرة الهجرة خلال تصريحات تلفزيونية، أن الوزارة تسعى لتحقيق مطالب المصريين بالخارج، وستكون هناك أخبارًا سارة قريبًا بشأن هذه القضية، مُشيرة إلى أن الوزارة تتواصل مع مجموعة من الوزراء للعديد من قضايا المصريين بالخارج وتحقيق مطالبهم.

سيارات المصريين بالخارج

وفي وقت سابق، علم القاهرة 24، من مصادر مطلعة، أن هناك اقتراحا قيد الدراسة بمجلس الوزراء في الوقت الحالي بين وزيرة الهجرة وباقي الوزراء المعنيين، حول إصدار قانون نزول سيارة للمغترب مرة واحدة، مع بحث إمكانية ذلك من حيث الجمارك، حيث إن السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تبحث هذا الأمر.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن هذا القانون لم يُضع له أي بنود أولية حتى الآن وأن وزيرة الهجرة تبحثه ومهتمة به وأيضًا حريصة على سماع كافة الآراء حول كيفية تطبيقه بالشكل الذي يضمن حقوق كافة الأطراف المعنية.

وفي سياق منفصل، أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استمرار المتابعة للحالة الصحية للشاب المصري "أحمد حسين عبد الفتاح" الذي كان يعمل في دولة موزمبيق وأصيب بالتيفود، حيث حدثت له تداعيات صحية معقدة، ومن المقرر وصوله صباح غد الأربعاء على الطائرة القادمة من نيروبي إلى مطار القاهرة الدولي، وكان قد نُقل في وقت سابق منذ 4 أيام إلى المستشفى المصري القبطي في كينيا لاستكمال علاجه قبيل عودته إلى أرض الوطن.

تابع مواقعنا