رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد نشر القاهرة 24 مشكلته ورفض المدارس قبوله.. محافظ السويس يستقبل لؤي جمال المصاب بضمور العضلات

الطالب لؤي ابن محافظة
محافظات
الطالب لؤي ابن محافظة السويس
الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 08:26 م

يستقبل اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس في العاشرة والنصف صباح غد الخميس الطالب لؤي جمال عبد الرحمن الحاصل على الشهادة الإعدادية بمجموع 203 درجة المصاب بضمور العضل الشوكي والذي رفضت المدارس الثانوية قبوله.

جاء ذلك بعد الحوار الذي بثه "القاهرة 24" عبر موقعه الإلكتروني وصفحاته علي مواقع التواصل الاجتماعي مع لؤي جمال عبد الرحمن، والذي طالب باستكمال تعليمه في المرحلة الثانوية بعد رفض المدارس قبوله، أملا في تحقيق حلمه وأن يصبح مهندس إلكترونيات.

محافظ السويس اهتم بمناشدة الطالب

وقال الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس لـ “القاهرة 24”: إن المحافظ اللواء عبد المجيد صقر اهتم بحالة الطالب لؤي جمال عبد الرحمن ووعد بحل مشكلته وإلحاقه بأي مدرسة يرغب في الالتحاق بها.

أضاف نائب محافظ السويس؛ أن هناك اهتمامًا من القيادة السياسية برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم كافة سبل العون لهم وتحفيزهم على تحقيق أحلامهم وتسخير كافة الجهود من أجلهم.

والد الطالب: لم أتوقع الاستجابة السريعة

من ناحيته قال جمال عبد الرحمن موظف بشركه بترول ووالد الطالب لؤي جمال؛ أنه لم يتوقع الاستجابة السريعة من اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ لمناشده نجله باستكمال دراسته في التعليم الثانوي.

وقدم الشكر لـ"القاهره 24" على دعمهم لمشاكل المواطنين والسعي في حلها.

وقال جمال عبدالرحمن والد الطالب لؤي، إن سبب رفض جميع المدارس لطلب التحاق نجله بمرحلة التعليم الثانوي هي إصابة نجله بمرض نادر يعرف باسم ضمور العضل الشوكي، موضحًا أن هذا المرض يصيب واحد فقط من بين مليون طفل، قائلًا: ده قضاء ربنا، المرض ده بييجي بنسبة 1 في المليون للأطفال ولكنه انتشر الأيام دي بشكل ملحوظ في مصر وعدة دول أخرى.

وأشار والد الطالب لؤي، إلى ارتفاع تكلفة علاج هذا المرض النادر الذي أصاب نجله، مشيرًا إلى أن نجله بالرغم من مرضه ولكنه يتميز بذكاء عال عن باقي الأطفال المناظرين له، قائلًا: كان معايا جواب من الدكتور بيقول إن لؤي عمره العقلي أكبر من عمره الزمني بما يعادل 5 سنين بس انتكاسات المرض بتزيد على ابني في الشتا عشان بيصاب ببرد وهو معندوش مناعة.

وأوضح جمال والد الطفل لؤي، أن إصابة نجله بانحناء في الظهر، مشيرا إلى أن هذا الانحناء يجعل نجله غير قادر على الجلوس لفترات طويلة، قائلًا: لؤي عنده تقوس في الضهر ومحتاج عملية بس لما عرفنا إنها خطيرة حاولنا نحافظ عليه ومنعملهاش.

تابع مواقعنا