رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ الفيوم ونقيب مهندسي مصر يكرّمان المتفوقين دراسيًا من أبناء المهندسين

محافظ الفيوم ونقيب
محافظات
محافظ الفيوم ونقيب مهندسي مصر يكرّمان المتفوقين دراسيًا
الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 09:34 م

كرّم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والمهندس طارق النبراوي، النقيب العام لمهندسي مصر، المتفوقين دراسيًا وحفظة القرآن الكريم من أبناء أعضاء نِقابة المهندسين الفرعية بالفيوم، وذلك خلال الحفل السنوي للنقابة الذي أقيم مساء اليوم بنادي قارون الرياضي.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والمهندس جمال سيد عبد الواحد، نقيب مهندسي الفيوم، واللواء محمد ناصر، أمين صندوق النقابة العامة للمهندسين، والمهندس ناصر الحصري، أمين عام نقابة المهندسين الفرعية بالفيوم، وعدد من أعضاء النقابة العامة، والنقابة الفرعية للمهندسين بالفيوم، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقدم محافظ الفيوم، التهنئة لحفظة كتاب الله تعالى، وللمتفوقين دراسيًا في الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة والأزهرية، متمنيًا لهم دوام النجاح والتوفيق في دراستهم العلمية، مشيدًا بالجهود التي يبذلها أولياء الأمور في نجاح وتفوق أبنائهم، معربًا عن سعادته البالغة للمشاركة في هذا الحفل السنوي الذي تقيمه نقابة المهندسين لتكريم أبناء أعضاءها المتفوقين علميًا. 

وأضاف الدكتور أحمد الأنصاري، أن مصر زاخرة بالعديد من الكوادر الهندسية التي شاركت في البناء والتنمية في مختلف ربوع مصر، مثل المشروعات العملاقة غير المسبوقة التي يجري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي تؤكد عبقرية المهندس المصري في تنفيذ هذا الكم من المشروعات في هذه الفترة الزمنية القصيرة.

وأكد المحافظ، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لنحو 60 % من المواطنين بالقطر المصري، مثمنًا القرار الجريء من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اقتحام مشكلات مزمنة عانينا منها لسنوات طويلة، لافتًا إلى حجم التحديات التي تواجه المهندسين من مختلف التخصصات في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية، ومؤكدًا في الوقت ذاته أن الحياة والعمران مرتبطان بكفاءة المهندسين في جميع المجالات.

ومن جانبه، أعرب نقيب مهندسي مصر، عن سعادته بحفاوة الاستقبال من جانب محافظ الفيوم، والنقابة الفرعية للمهندسين بالفيوم، مؤكدًا أن من حق مهندسي الفيوم أن يكون لديهم نادٍ على أعلى مستوى، ليكون ملتقي لكافة المهندسين لتبادل الخبرات والآراء المتعلقة بكافة المشروعات الخدمية والتنموية التي تعود بالنفع على المواطنين.

وأضاف المهندس جمال سيد عبد الواحد، أن النقابة العامة مستمرة في استكمال ما بدأه الزملاء السابقون في هذا الملف، مثمنًا جهود المهندس هاني ضاحي، النقيب العام السابق لمهندسي مصر، والمهندس هشام والي، نقيب مهندسي الفيوم السابق، مشيرًا إلى حرص النقابة على العمل التكاملي واستكمال ما تم إنجازه سابقًا، مشددًا أن أساس التقدم هو إعلاء القيم الأساسية.

وأعرب النقيب عن حق جميع المهندسين في تقديم النصح والمشورة للمجلس الحالي، حتى تقوم النقابة بتنفيذ ما تراه صائبًا للجميع، مؤكدًا دعم نقابة المهندسين للدولة ومشاركتها في الحوار الوطني، مؤكدًا أن قضية التعليم الهندسي باتت أمن قومي لمصر، ولا بد من عودة مهنة الهندسة إلى سابق عهدها، مشيرًا إلى أن مجلس النقابة يضع هذه القضية نصب عينيه، كما يلتزم بتقديم كافة الخدمات للمهندسين والدفاع عن مصالحهم.

وعقب ذلك قام محافظ الفيوم، ونقيب مهندسي مصر، بتكريم أبناء المهندسين المتفوقين علميًا في الشهادات العامة والأزهرية، وحفظة القرآن الكريم، وقاما بمنحهم شهادات التقدير، عرفانا وتقديرًا لتميزهم وتفوقهم، وتضمن الحفل فقرات للإنشاد الديني، وفي الختام، قدمت نقابة المهندسين الفرعية بالفيوم، الدروع التذكارية لمحافظ الفيوم، ونائب المحافظ، والنقيب العام لمهندسي مصر.

تابع مواقعنا