رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إبراهيم عيسى: الشيخ الشعراوي له أفكار شديدة التطرف والتسلف.. ونعيش ثقافة القطيع

إبراهيم عيسى
فن
إبراهيم عيسى
الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 09:57 م

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مصر تحتاج الحرية والمصارحة والشفافية وتفكير العقول وانفتاح العقول لكل الآراء والاختلافات وأن يكون الأصل في الحوار الانفتاح والتسامح وحق الاختلاف، مضيفًا: نعيش في ثقافة قطيع السوشيال ميديا وأصحبت تتحكم في المجتمع.

وأشار الإعلامي إبراهيم عيسى، في تعليق ببرنامج حديث القاهرة، على قناة القاهرة والناس، إلى أن الشيخ الشعراوي له أفكار شديدة التطرف والتسلف، ومن ضمن الأفكار المتطرفة التي تحدث عنها رفض فكرة زراعة الأعضاء، منتقدا حالة عدم الاجتهاد لدى المؤسسات الدينية.

وتابع إبراهيم عيسى: عمرنا ما شوفنا مؤسسة دينية تبادر بالاجتهاد أو تعلي حياة الإنسان وقيمته وهما عبدة النصوص ويطبقون هذا ما وجدنا عليه أباءنا، والعقل الإسلامي تعطل ونعيش في حالة شلل في التفكير الديني.

ومن جهة أخرى، علق إبراهيم عيسى على حملة مقاطعة الفنان محمد رمضان، ورفضه دخول محافظة الإسكندرية، واستنكر كيف للدولة أن تسمح أن يهاجم أي مواطن أو جهة مواطن آخر فنان وتطرده من محافظة في بلده.

وأشار إبراهيم عيسى إلى أن ذلك الأمر مفزع، قائلًا: ما حدث صفاقة ضد فنان له شعبية وجماهير وما هذا العته في التناول، وأطالب الدولة بمحاسبة كل من دعا وشارك في تلك الحملة، واصفًا أن تلك الحملة تنتهك حقوق المواطن المصري في الدستور المصري.

تابع مواقعنا