رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أسعار الذهب في مصر اليوم الخيمس 29-9-2022

أسعار الذهب
اقتصاد
أسعار الذهب
الخميس 29/سبتمبر/2022 - 08:06 ص

استقرت أسعار الذهب في مصر، صباح اليوم الخيمس 29-9-2022، بعد وصول سعر أوقية الذهب في الأسواق العالمية أمس إلى مستوى 1668 دولارًا. 

 

أسعار الذهب اليوم

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 24، الأكثر انتشارًا في دول الخليج، نحو 1289.1 جنيه للجرام.

 

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21، الأكثر تداولًا في مصر ومدن الصعيد، نحو 1128 جنيهًا للجرام.

 

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18، الأكثر انتشارًا في مدن الوجه البحري، نحو 966.85 جنيه للجرام.

 

سعر جرام الذهب عيار 14

سجل سعر الذهب عيار 14، الفئة الاقتصادية والأكثر تداولًا في الولايات المتحدة، نحو 754 جنيهًا للجرام.

 

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب، وزن 8 جرامات من عيار 21، في مصر اليوم إلى مستوى 9024 جنيهًا.

 

وأشارت مجموعة من أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي الواردة خلال فعاليات ملتقى جاكسون هول، في وقت سابق، إلى أن المزيد من الارتفاعات القوية لأسعار الفائدة في الطريق، متفقين مع تصريحات العضو في بنك الاحتياطي الاتحادي، روبرت هولزمان، الذي قال إن رفع الفائدة بمعدل 50 نقطة أساس هو "الحد الأدنى" لشهر سبتمبر، وأنه يجب مناقشة رفع قدره 75 نقطة أساس. وأضافت العضوة إيزابيل شنابل إن البنوك المركزية "بحاجة إلى استخدام اداوتها بقوة أكبر". 

وفيما يخص التوقيت الذي يجب فيه المركزي الأوروبي أن يتوقف عن رفع سعر الفائدة، فقد صرح العضو يواكيم ناجل، العضو في بنك الاحتياطي الاتحادي، أنه "من السابق لأوانه" البدء في التفكير في ذلك، مشيرًا إلى أن مناقشة تيسير السياسة النقدية تُعد أمرًا لا يزال بعيدًا.

 

وكذلك لم يعلق محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي بشكل واضح على المسار المستقبلي للسياسة النقدية، مشيرًا إلى أن بنك إنجلترا قد يواجه المزيد من التحديات بينما تكافح البلاد التضخم المرتفع مع زيادة الاحتمالات بحدوث ركود عالمي. 

ومع ذلك، فقد ذكر أن بنك إنجلترا لم يكن يخطط للاستغناء كل أدوات التيسير الكمي المذكورة. وأضاف أن عدم الاستغناء عن كل أدوات التيسير الكمي قد تمثل تحدي لبنك إنجلترا ويمكن أن يبعث إشارات متقلبة إلى السوق، نظرًا لأن بنك إنجلترا لا يزال متمسك بدورة تشديد السياسة النقدية.

 

تابع مواقعنا