رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

موانئ البحر الأحمر
محافظات
موانئ البحر الأحمر
الخميس 29/سبتمبر/2022 - 10:07 ص

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانى البحر الاحمر، اليوم الخميس، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 8 سفن وتم تداول 13000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 741 شاحنة و289 سيارة.

حركة الواردات بموانئ البحر الاحمر 

وشملت حركة الواردات 5300 طن بضائع،381 شاحنة و253 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 7700 طن بضائع، 360 شاحنة و36 سيارة.

حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة امل بينما تغادر السفينتين الحرية2 وبوسيدون اكسبريس، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين الحرية2 وبوسيدون اكسبريس وغادرت السفينة امل، كما استقبل ميناء نويبع اليوم السفينة عمان وغادرت السفينة سينا فيما شهد الميناء بالامس رحلات مكوكية ( وصول وسفر ) للسفينتين عمان وسينا، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1300 راكب بموانيها.

ميناء سفاجا البحري 

في نفس السياق يعد ميناء سفاجا من أقدم موانئ البحر الأحمر، حيث بدأ نشاطه منذ أكثر من مائة عام بتصدير خام الفوسفات وفى خلال الحرب العالمية الثانية قام بدور هام لخدمة الحلفاء، ويعتبر الميناء الرئيسي للوجه القبلي حيث يخدم احتياجاته من الواردات والصادرات وحركة الركاب ويتميز الميناء بقربه من المناطق الساحلية والآثار الإسلامية والمسيحية والفرعونية مما يساهم في تنشيط حركة السياحة العربية والعالمية.

كما يقوم الميناء بدور حيوي في نقل تجارة مصر الخارجية من الأتربة والخامات المعدنية، كما يستقبل كميات كبيرة من الغلال والبضائع العامة والمعدات الثقيلة وسفر وعودة الركاب العاملين بالسعودية ودول الخليج من مواطني الوجه القبلي. 

تابع مواقعنا