رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط 62 طن فول منتهي الصلاحية في البحيرة

فول منتهي الصلاحية
محافظات
فول منتهي الصلاحية
الخميس 29/سبتمبر/2022 - 11:00 ص

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدى الخضر، وكيل وزارة التموين، بالاشتراك مع مباحث التموين، حملة بمركز دمنهور برئاسة مفتاح عبد اللطيف، مدير عام التجارة الداخلية، أسفرت عن ضبط 62 طن فول به سوس ومنتهي الصلاحية داخل شركة لتعبئة البقوليات بمركز دمنهور، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

حملات على الأسواق بالبحيرة

ويأتي ذلك في إطار تكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري، وضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وكانت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالديوان العام بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة، شنت حملات مكبرة بمركزي دمنهور والرحمانية أسفرت عن تحرير 18 محضرًا، ضد محلات متنوعة بينها 9 محلات سوبر ماركت لعدم إعلان أسعار الأرز.

كما تم تحرير 9 محاضر ضد محلات متنوعة، حدايد، بويات محمول، مخابز، أدوات صحية،  مفروشات، ملابس، لعدم إعلان الأسعار وسياسة الاستبدال والاسترجاع وعدم الاحتفاظ بدفتر فواتير ضريبية يقدم لجمهور المستهلكين بالمخالفة لقانون حماية المستهلك وبعضهم دون ترخيص.

كما تمكنت إدارة الرقابة والمتابعة بديوان عام محافظة البحيرة، بالتنسيق مع مع هيئة الدواء المصرية بالبحيرة وإدارات تموين أبو المطامير والنوبارية بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير، خلال حملات مكبرة على الصيدليات العامة بأبو المطامير والنوبارية، من ضبط محل يدار على هيئة صيدلية دون ترخيص وبداخله 1000 صنف دواء بإجمالي 2500 عبوة وتقدر قيمة المضبوطات بحوالي 150000 جنيه.

تابع مواقعنا