رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شاب من ذوي الهمم بالغردقة يستغيث بعدما رفضته إحدى المدارس: قالولي مش بنقبل معاقين

شادي سعيد - شاب من
محافظات
شادي سعيد - شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة بالغردقة
الخميس 29/سبتمبر/2022 - 01:00 م

استغاث شادي سعيد، شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة، يبلغ من العمر 19 عاما، والذي أنهى دراسته بالمرحلة المهنية، من إحدى المدراس الثانوية الفنية الصناعية بالغردقة، بسبب رفض أوراقه أثناء التقديم لاستكمال دراسته.

وقال شادي خلال بث مباشر مع القاهرة 24: قدمت الملف الخاص بي وكارنيه ذوي الاحتياجات الخاصة، إلا أن الرد كان: مش بنقبل معاقين.

وأضاف: لم أتوقع يوما ما حدث معي، فخلال كافة المراحل التعليم لم أواجه مثل ذلك، إلا أنني مُصِرّ على استكمال دراستي، وأتساءل: هل كتب عليّ الموت بسبب إعاقتي؟

وأوضح شادي سعيد: توجهت بعد ذلك إلى مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، للشكوى في الأمر واستلموا كافة الأوراق الخاصة بي، وأنتظر الرد حتى الآن، كما توجهت أيضا إلى ديوان عام المحافظة لمقابلة اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر؛ لإنهاء أزمتي إلا أنني لم أتمكن من مقابلته.

 

شاب من ذوي الهمم يستغيث بوزير التربية والتعليم ومحافظ البحر الأحمر 

وطالب الشاب، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، واللواء عمرو حنفي، بالتدخل لإنهاء أزمته حيث لم يتبقى سوى يومين على بدء العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يدع مناسبة أو احتفالية إلا ويذكر فيها حقوق ذوي الهمم، ويؤكد أنهم شريك أساسي في الوطن، وفيما تقوم به الدولة من إنجازات وتنمية على كافة الأصعدة.

اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بذوي الاحتياجات الخاصة 

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي يعمل منذ توليه الحكم عام 2014 على دمج ذوى الهمم في المجتمع، ومنحهم حقوقهم دون أي تفرقة بينهم وبين أفراد المجتمع الطبيعيين، ولا يكاد يحضر فعالية أو مناسبة وطنية إلا وكانوا من بين الحاضرين والمشاركين، حيث كانت البداية من إعلان الرئيس السيسي 2018 عاما خاصا بذوي الاحتياجات الخاصة، وفيه صدر القانون رقم 10 لسنة 2018، الذي ينص على حقوق وامتيازات عديدة لذوي الإعاقة في مختلف المجالات التعليم والصحة والعمل والمعاش. 

تابع مواقعنا