رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بحضور وزراء.. البابا تواضروس الثاني يشهد احتفال أسقفية الخدمات بمرور 60 عامًا على تأسيسها

البابا تواضروس الثاني
دين وفتوى
البابا تواضروس الثاني
الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 06:02 ص

يشهد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الجمعة الموافق الـ30 من سبتمبر احتفال أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمرور 60 عامًا على تأسيسها.

ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية لفيف من كبار رجال الدولة والوزراء وشركاء نجاح أسقفية الخدمات من دول مختلفة، وتقام الاحتفالية في مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

البابا يصلي القداس الإلهي في الذكرى الـ 60 لتأسيس أسقفية الخدمات 


في ذات السياق ترأس البابا تواضروس أمس الخميس قداس ثالث أيام عيد الصليب المجيد، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والتي تأسست بسيامة المتنيح الأنبا صموئيل أسقفًا لها بيد القديس البابا كيرلس السادس في 30 سبتمبر 1962.

شارك في صلوات القداس الإلهي 19 من آباء الكنيسة وآباء كهنة ممن خدموا ويخدمون في أسقفية الخدمات، إلى جانب عدد كبير من خدام الأسقفية امتلأت بهم جنبات الكاتدرائية.


وعقب انتهاء القداس الإلهي تم تكريم أسماء عددٍ من الآباء الأساقفة والشخصيات التي تركت أثرًا كبيرًا خلال فترة خدمتها في أسقفية الخدمات.

ويتركز دور أسقفية الخدمات على خدمة المجتمعات المحرومة والمهمشة في جميع أنحاء الجمهورية، بهدف المساهمة في تكوين مجتمع قادر على استثمار إمكاناته، يقبل التنوع، يحترم الاختلاف، متمتعًا بالكرامة الإنسانية، مما يسهم في إيقاظ الوعي الاجتماعي لدى الأفراد، لتحرير المجتمع من الفقر والجهل والمرض، وترسيخ القيم الإنسانية وتعزيز الهوية المصرية وقيادة التغيير من خلال مشاركة جماعية. 

 

تابع مواقعنا