رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

احتفالًا باليوم العالمي للقلب.. إضاءة قبة جامعة القاهرة باللون الأحمر

قبة جامعة القاهرة
تعليم
قبة جامعة القاهرة
الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 10:33 ص

أضيئت قبة جامعة القاهرة باللون الأحمر، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للقلب، والذي تحتفل به منظمة الصحة العالمية سنويًا يوم 29 سبتمبر بهدف التوعية ضد المخاطر التي تتسبب فيها أمراض القلب، وخفض معدل انتشارها حول العالم.

يأتي الاحتفال باليوم العالمي للقلب بالتعاون بين جامعة القاهرة ومستشفى وادي النيل، ضمن الدور الفعال في نشر المعرفة والوعي بأمراض القلب للمجتمع المصري، وبحضور الدكتور محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حازم خميس مدير مستشفى وادي النيل.

 

أمراض القلب

من جانبه، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أهمية هذا اليوم في تكوين نوع من التوعية للمواطنين بخطورة أمراض القلب، وأهمية الوقاية من أمراض القلب والحد من مخاطرها للتمتع بصحة جيدة، مشددا على ضرورة تشجيع أفراد المجتمع على العناية والاهتمام بالصحة بشكل عام، ووضع خطط مستقبلية وبرامج للحد من الإصابة بأمراض القلب.  

على صعيد آخر، وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عمداء الكليات والمعاهد بضرورة التأكد من الانتهاء من إعلان الجداول الدراسية، وبدء المحاضرات من أول يوم دراسي، مع ضرورة تواجد العمداء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من يوم السبت 1 أكتوبر.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على عمداء الكليات والمعاهد؛ وضع الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية للطلاب، والمراجعة النهائية لكافة المنشآت التابعة، للتأكد من جاهزية المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، ورفع أية مخلفات، واتباع كافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب. 

تابع مواقعنا