رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بالأسبوع الثاني من الدراسة.. مصدر بالصحة: إطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بالقاهرة والجيزة

حملة تطعيم ضد شلل
أخبار
حملة تطعيم ضد شلل الأطفال - صورة أرشيفية
الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 06:12 م

علم القاهرة 24 من مصادره بوزارة الصحة والسكان، عن إطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال محدودة لسن يوم، وحتى خمس سنوات، في محافظتي القاهرة والجيزة، تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد.

حملة تطعيم ضد شلل الأطفال محدودة بالقاهرة والجيزة

وأوضحت المصادر بوزارة الصحة، أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال المحدودة من المقرر انطلاقها بداية من يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر المقبل، وتستمر لمدة 5 أيام، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر المقبل.

وأضافت المصادر، أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال المحدودة بمحافظتي القاهرة والجيزة، للأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات للمصريين وغير المصريين، مشيرًا إلى أن التطعيم المقرر بالحملة نمط 2.

وأشارت المصادر، إلى أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال المحدودة ستتم من خلال فرق طبية متحركة وثابتة، وكذا في مكاتب الصحة والوحدات الصحية، مؤكدة أن الغرض من هذه الحملة الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، بدء العمل في تحديث الخريطة العلاجية لمكافحة إدمان المواد المخدرة، على مستوى محافظات الجمهورية، بالتعاون مع الوزارات والهيئات وجميع الجهات المعنية.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، اتفاق كافة الجهات المعنية على ضرورة المشاركة في تحديث الخريطة العلاجية، ووضعها بالمراكز العلاجية المرخصة والمتاحة لعلاج الإدمان التابعة لوزارتي الصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، واستخراج الموافقات والتصاريح اللازمة لإجراء بحث ميداني بالتعاون مع جميع الشركاء.

تابع مواقعنا