رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس جامعة المنصورة الجديدة يكشف الاستعدادات لاستقبال 3200 طالب بـ 9 كليات

 جامعة المنصورة الجديدة
تعليم
جامعة المنصورة الجديدة
الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 06:45 م

كشف الدكتور معوض محمد الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة الأهلية، تفاصيل بدء الدراسة في كليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2022 / 2023، مؤكدا أن الجامعة تستعد لاستقبال 3200 طالب وطالبة، متابعا: الجامعة تستعد لبدء الدراسة بها للعام الثاني، حيث انطلقت الدراسة في الجامعة بالمرحلة الأولى بها في عام 2021/ 2022.

وقال رئيس جامعة المنصورة الجديدة الأهلية، خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الدراسة ستبدأ هذا العام في 9 كليات تنقسم بين القطاع الطبي والذي يأخذ النصيب الأكبر من الطلاب، وكليات القطاع الهندسي، وكليات القطاع الإنساني، والذي يشهد ضعف الإقبال على البرامج الموجودة.

وأوضح الخولي، أن إدارة الجامعة أجرت خلال الفترة الماضية جولات تفقدية للتأكد من الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة؛ وذلك للوقوف على أعمال الصيانة للمباني والمنشآت خاصة المباني الجديدة والتي تبدأ الدراسة بها لأول مرة، مشيرا إلى أنه تم التأكد من خطة تشغيل المباني الجديدة الخاصة بـ كلية الهندسة، وكلية طب الأسنان، وكليه العلوم.

وأضاف رئيس جامعة المنصورة الجديدة الأهلية، أنه تم الوقوف علي البنية التحتية الخاصة بمنظومة الكهرباء والصرف في الكليات الجديدة والتي بدأت العام الماضي، مشيرا إلى تجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات لاستقبال الطلاب في الأسبوع الأول، من خلال تنظيم حفل استقبال في كل كلية على حدة.

رئيس جامعة المنصورة الجديدة يعقد اجتماع مجلس الجامعة ويعتمد الجداول الدراسية والتحويلات

وفي وقت سابق، عقد الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة اجتماع مجلس الجامعة، حيث التقى أعضاء المجلس وأمين عام الجامعة؛ لمتابعة ما تم من استعدادات نهائية لبدء العام الدراسي الثاني للجامعة.

وناقش مجلس الجامعة خطه استقبال الطلاب الجدد، كما اعتمد مجلس الجامعة نتيجة الفصل الدراسي الصيفي، ونتيجة التحويلات من الجامعات الخاصة والأهلية بعد عمل المقاصة بالساعات المعتمدة، كما اعتمد مجلس الجامعة الجداول الدراسية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022 / 2023.

تابع مواقعنا