رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قواقع بحرية تخرج من صنابير المياه بمنطقة اللبيني فيصل.. والسكان: رائحتها كريهة و200 أسرة أصيبت بأمراض

قواقع ورمال بالمياه
أخبار
قواقع ورمال بالمياه
الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 08:53 م

حدث غريب شهدته منطقة اللبيني منطقة الـ 16 عمارة، بفيصل، حيث مواسير المياه مليئة بالقواقع البحرية، وصنابير المياه يخرج منها رمال، رغم بُعد المنطقة عن مياه البحر بمسافة تصل 250 كيلومترا، الأجهزة الكهربائية بـ 6 عقارات بتلك المنطقة في عدد 200 شقة سكنية تلفت بالكامل، نتيجة خروج الرمال من المواسير، الأملاح أدت إلى تآكل مواسير المياه الصاعدة للشقق بتلك المنطقة.

أجرى موقع القاهرة 24 بثًا حيًا ومُباشرًا من داخل إحدى العمارات الست المتضررة من المياه، وقال أحد قاطني العقار في لايف عبر موقع القاهرة 24، إن سكان العقارات الـ 6 بالشارع تقدموا بالعديد من الشكاوى لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، والشركة بدورها أرسلت فرقا لفحص المشكلة، ولكن لا يوجد حل لخروج القواقع من مواسير المياه والرمال.

وفي تجربة نظرية رصدها موقع القاهرة 24 في البث المباشر الذي أجراه من المنطقة، تم فك مواسير المياه وبالفعل وُجد بها قواقع بحرية خلف عداد المياه الصاعد إلى الشقق، بينما بفتح صنبور المياه ترسبت الأصداف في قاع جردل بلاستيكي.

ترسيب القواقع في قاع المياه 
القواقع المستخرجة من مواسير المياه 
تعطل فلاتر المياه بسبب ترسب القواقع 

رائحة كريهة بالمياه وتلف جميع الأجهزة الكهربائية 

ويقول أحد السكان الذين يعانون من تلك المشكلة: إن المياه بها رائحة كريهة نتيجة وجود القواقع بالمياه، بجانب تسمم عدد من الأطفال بتلك المنطقة بسبب شرب المياه، مشيرا إلى أن كل شخص بـ 6 عمارات التي لديها نفس الشكوى تلفت الأجهزة الكهربائية بشققهم.


وزعم أحد قاطني تلك العمارات أن سبب وجود القواقع بمياه الشرب أن المياه تأتيهم دون المرور على محطة تنقية للمياه، لافتًا إلى ارتفاع نسبة الملوحة بالمياه وأنها لا تصلح للاستخدام الآدمي. 
 

وأكد أحد سكان العقارات المتضررة أن جميع السكان القاطنين بتلك العقارات أصبح لديهم أمراض كبارا وصغارا، مؤكدًا أن جميع السكان سددوا الفواتير بالكامل وليس لديهم أي متأخرات لشركة المياه، مطالبًا المسئولين بالتدخل. 

تابع مواقعنا