رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التزام بالزي وتطبيق الإجراءات الاحترازية.. انتظام سير الدراسة في أول أيامها

طلاب
تعليم
طلاب
السبت 01/أكتوبر/2022 - 09:29 ص

أكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، انتظام سير الدراسة بالمدارس في المحافظات في أول أيامها اليوم السبت، في مختلف المراحل التعليمية للعام الدراسي 2022-2023.

 انتظام سير الدراسة 

وقال المصدر في تصريح لـ القاهرة 24، إن المدارس التزمت صباح اليوم بالتشديد على دخول الطلاب بالزي المدرسي الموحد المعلن للطلاب قبل بدء الدراسة، إضافة إلى تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية داخل المدارس لمواجهة فيروس كورونا أو أية أوبئة تنتج عن التزاحم. 

ولفت المصدر، إلى أن الوزارة شددت في تعليماتها للمديريات، على الانتهاء من طباعة قوائم الفصول بالمدارس وتسليم أعداد كثافة المدارس وتسليمها للإدارات التعليمية، إضافة إلى الالتزام بمتابعة تسجيل الغياب بشكل دوري. 

فيما أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2023/2022.

ونص القرار على أن يكون التوجيه الفني للمواد الدراسية، من خلال توجيه عام المواد الدراسية بالمديرية، كل في تخصصه، بدءًا بموجه أول المادة بالإدارة التعليمية، حتى موجه المادة المختص بالمدرسة، مشيرًا إلى أنه يجوز لمديري المديريات التعليمية بالمحافظات إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي وفقًا لظروف كل محافظة، بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي وفلسفته.

وبشأن نظام التقييم، أوضح القرار أنه ستكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد: الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

تابع مواقعنا