رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

غدا.. البريد يبدأ طرح كراسات سكن لكل المصريين 3 لجميع المواطنين

البريد المصري
اقتصاد
البريد المصري
السبت 01/أكتوبر/2022 - 10:11 ص

تتيح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سحب الكراسات وسداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية، لوحدات منخفضي ومتوسطي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين 3، بمكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات.

طرح كراسات سكن لكل المصريين 

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه اعتبارا  من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، سيتم طرح كراسات الشروط لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت إلى أن الطرح يشمل وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة)، بالإضافة إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهرًا بمدن (أكتوبر الجديدة "غرب المطار"، "جرزا القطوري - العياط"، دمنهور".

وأوضحت مي عبد الحميد، أنه يتوجب على المواطنين دفع مقدم يبدأ من 10% لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15% لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021، مضيفة أن أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد تتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

كراسات سكن لكل المصريين 3

في ذات السياق، قال نادر صادق، مدير مكتب بريد هليوبوليس غرب، إن الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، وجه باتخاذ الإجراءات والتدابير التي من شأنها التسهيل على المواطنين الراغبين في الحصول على كراسات سكن لكل المصريين 3، ومنها إتاحة الكراسات بوفرة في جميع المكاتب الرئيسية، بالإضافة إلى توفير موظف خدمة عملاء لشرح أي استفسار لدى المواطنين.

وأضاف صادق لـ القاهرة 24، أن كراسات شروط سكن لكل المصريين 3 متاحة في مكاتب البريد الرئيسية في المحافظات التي تم طرح وحدات الإعلان بها، وأن هذه المكاتب تعمل بنظام Qsystem لتنظيم العمل داخل البريد، وكذلك موظفين أمن لترتيب الحضور وتنظيم صالة الجمهور، موضحًا أنه لا توجد أوراق مطلوبة لشراء كراسات الإسكان سوى بطاقة رقم قومي سارية للمواطن الذي يرغب في حجز الوحدة السكنية.

وأكد أن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل حصولهم على الخدمات من أولويات البريد المصري، كما أن كراسات سكن لكل المصريين 3 متاحة للمواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة من يوم الأحد 25 سبتمبر وحتي السبت 1 أكتوبر، ولجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة بدءًا من يوم 2 أكتوبر وحتي 27 أكتوبر.

تابع مواقعنا