رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أول يوم دراسي.. المدارس تلتزم بتخصيص الحصة الأولى للحديث عن المشروعات القومية

طلاب المدارس
تعليم
طلاب المدارس
السبت 01/أكتوبر/2022 - 10:47 ص

دقت أجراس المدارس صباح اليوم السبت معلنة بدء الدراسة في عدد من المحافظات، حيث توجه الطلاب في جميع المراحل التعليمية إلى مدارسهم بحالة من الفرحة والنشاط. 

بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023 

ومن جانبها، التزمت المدارس التي بدأت الدراسة، اليوم، بتعليمات وزارة التربية والتعليم بتخصيص الحصة الأولى لكل المراحل التعليمية عن المشروعات القومية والولاء والانتماء. 

ويتوجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم اليوم السبت 1 أكتوبر 2022، إلى محافظة دمياط؛ لمتابعة بدء الدراسة في مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية ومتابعة سير العملية التعليمية في أول يوم دراسة.   

إجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال  الكتاب الدوري على إخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم، بالإضافة إلى التأكيد على غرس قيم المواطنة، والانتماء والولاء للوطن، وضرورة الالتزام بتحية العلم، وأن تكون الحصة الأولى لكل المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء، وتنظيم رحلات مدرسية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، والأماكن السياحية، وكذا تأكيد مكافحة ظاهرة التنمر بمختلف أشكالها، والالتزام بلائحة الانضباط المدرسي، وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب.  

كما نص الكتاب الدوري على الالتزام بالزي المدرسي الموحد، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها، فضلًا عن متابعة التزام المدارس الخاصة، والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة الدولية، بالرسوم الدراسية القانونية.

تابع مواقعنا