رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصدر بالصحة: المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية مزودة بمهبط طائرات ونماذج مصغرة من المستشفيات والمعاهد التعليمية

المدينة الطبية في
أخبار
المدينة الطبية في العاصمة الإدارية - صورة تعبيرية
السبت 01/أكتوبر/2022 - 09:58 م

كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، وجود نماذج مصغرة من المستشفيات والمعاهد التعليمية، التابعة للوزارة، في المدينة الطبية المقرر إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة.

المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية مزودة بمهبط طائرات

وأوضح المصدر، لـ القاهرة 24، أن المدينة الطبية المقرر إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة، سيتم تزويدها بمهبط طائرات، بهدف المساهمة في عملية نقل الأعضاء المتبرع بها من المتوفى، لزراعتها بالمريض الحي.

وفي سياق منفصل، أوضحت مصادر، في تصريحات خاصة، أنه تم الانتهاء من البرنامج الوظيفي للمعهد القومي للكلى والمسالك البولية الجديد، والذي يتضمن إعداد غرف العملية والأسرّة ووحدات الغسيل الكلوي، مؤكدًا أنه جار الانتهاء من التصميمات الإنشائية للمعهد الجديد.

وأضافت المصادر، أنه من المقرر زيادة أعداد غرف العمليات والأسرّة والرعاية في المعهد القومي للكلى الجديد مقارنة بالمعهد القديم، وسيتم تزويده بمهبط للطائرات، بهدف استخدامها في عملية نقل الأعضاء من المتوفى وزراعتها في مريض حي.

وأردفت المصادر، بأنه من المقرر تخصيص جناح لزراعة جميع الأعضاء، خصوصا المتبرع بها من المتوفى، مشيرا إلى أنه تم إدراجه في الخطة هذا العام.

وفي وقت سابق، أشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن هناك حاجة لوجود قاعدة بيانات مميكنة تشمل من يحتاج زراعة أعضاء بشرية والمتبرعين.

وأكد أن وجود قاعدة بيانات مميكنة موحدة للمتبرعين والمحتاجين، يجعل هناك متابعة لعمليات الزراعة ومعرفة نسب النجاح والمضاعفات، بما يمكّن من سهولة ويسر إجراء العمليات وجودة الخدمة واشتراك المواطنين في المنظومة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن إنشاء قاعدة البيانات المميكنة قد لا يحتاج إلى أكثر من 6 أشهر.

تابع مواقعنا