الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد: استمرار الأجواء شديدة الحرارة.. والانخفاض يبدأ بعد غدًا

طقس حار
كايرو لايت
طقس حار
الأحد 02/أكتوبر/2022 - 12:05 ص

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها البلاد خلال اليوم الأحد، الموافق 2 أكتوبر 2022.

حالة الطقس اليوم الأحد

وقالت الأرصاد، في بيان لها منذ قليل: تستمر أجواء شديدة الحرارة اليوم الأحد أيضًا حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 35 درجة.

 وأضافت: يبدأ الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة من يوم الاثنين المقبل بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات ليبدأ سيطرة مرتفع العروض الوسطي وانكماش منخفض الهند الموسمي. 

ويسود طقس شديد الحرارة غدا الأحد في النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الغربية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما تشهد السواحل الشرقية طقسا حارا رطبا، معتدل الحرارة رطبا خلال الليل، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويميل للحرارة، رطب على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد.

انخفاض الحرارة الاثنين

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من يوم الاثنين المقبل، الموافق 3 أكتوبر، ستنخفض درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، بمقدار يتراوح بين 3 إلى 4 درجات.

وأضافت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: يرجع انخفاض درجات الحرارة بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، بالإضافة إلى التأثر بامتداد منخفض جوي بطبقات الجو العليا، الذي يعمل على تكوين السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، ويحمي من أشعة الشمس.

وأكملت: تبدأ درجات الحرارة تنخفض، ويتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى على القاهرة 32 درجة، ومع نهايات الأسبوع ستصل إلى 30 و31 درجة.

تابع مواقعنا