---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لحن الألم.. قصة عجوز يستخدم صندوق الموسيقى للعزف على أوتار الحرب في أوكرانيا

العازف الأوكراني
سياسة
العازف الأوكراني
الأحد 02/أكتوبر/2022 - 05:23 م

باتت الحرب الروسية على أوكرانيا، شكل من أشكال الحياة العادية يوميًا، حيث أصبحت المعاناة والحرب والصواريخ والقصف هي الوضع الطبيعي للمواطن الأوكراني.

قرر فيكتور وهو مواطن أوكراني عجوز، أن يأخذ آلته الموسيقية القديمة وهي صندوق موسيقى كان يتم استخدامه في الأفلام القديمة، للعزف عليها في شوارع خاركيف التي تتعرض للقصف يوميًا من قبل القوات الروسية.

ويقول فيكتور في لقاءه مع وكالة الأنباء الفرنسية، إن البهجة والموسيقى تنقصنا، رغبًة منه في بث رسالة نشر السلام في العالم.

وفي سياق منفصل، كان القاهرة 24 تواصل مع مواطنين أوكران في بداية القصف الروسي على الأراضي الأوكرانية ليكشفوا جميع تفاصيل معاناتهم.

قال  موريس كوريه في تصريحات خاصة لـ لقاهرة 24، إنه نتيجة للقصف المدفعي في مركز مدينة خاركوف، تم إلحاق ضرر جسيم لمبنى الإدارة المحلية، ويستمر أفراد الإنقاذ في إخراج الناس من تحت الأنقاض، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الأفراد لايزالون تحت الأنقاض.
 
 

العازف الأوكراني


وأوضح أن أفراد الإنقاذ تمكنوا من  إخراج 6 أفراد ويوجد نحو 20 مصاب حتى الآن، حيث أنه ووقع القصف أثناء وجود عدد من السيارات والأفراد المحليين الذين شهدوا لحظة الانفجار.
 

وفي ساعات مبكرة من صباح اليوم، قصفت القوات الروسية مركز مدينة خاركوف، حيث وقع انفجار ضخم في ميدان الحرية الكائن بالقرب من مبنى الإدارة المحلية، وأصيب الصاروخ الثاني مبنى الإدارة المحلية نفسه، ووقع انفجار ضخم في أكبر ميدان بمدينة خاركوف الكائن بالقرب من مبنى الإدارة المحلية.

وبحسب معطيات أولية، وقعت غارة جوية في مدينة خاركوف، وعلى الأرجح تم إطلاق عدة صواريخ وأحدها استهدف ميدان الحرية والآخر مبنى الإدارة المحلية ملحقًا عدد من الضحايا داخل مبنى الإدارة.

ونقلًا عن بيان نقلته مصلحة الطوارئ الأوكرانية، فقد أسفر القصف عن إصابة 6 أفراد، من بينهم طفل واحد. وحاليًا يتم تحديد عدد المتضررين والقتلى.

تابع مواقعنا