الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يعطي إشارة انطلاق بطولة سباق النيل لسباحة المياه المفتوحة

السباحة المفتوحة
محافظات
السباحة المفتوحة
الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 01:20 م

 أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إشارة انطلاق سباق النيل لبطولة الصعيد لسباحة المياه المفتوحة بالممشى السياحي بكورنيش مدينة أسوان الجديدة، وسط مشاركة واسعة من منتخب مصر الوطني للسباحة الطويلة أبطال إفريقيا 2022.

كما شارك عدد من الأندية الرياضية على مستوى محافظات الصعيد بإجمالي 120 سباحا وسباحة، وذلك بحضور الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والمهندس ياسر إدريس نائب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للسباحة.

يأتي ذلك تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «الرياضة أمن قومي»، وفى ضوء توصيات الملتقى الدولي للسياحة الرياضية وذلك بعد توقف دام 40 عامًا على آخر بطولة للسباحة في النيل.

إشارة البدء لانطلاق سباق النيل لبطولة الصعيد للسباحة

ورحب اللواء أشرف عطية بإقامة هذه البطولة الهامة في نيل أسوان بمواجهة الممشى السياحي بمدينة أسوان الجديدة بما يتناسب مع موقعها المتميز وسحر الطبيعة لتكون عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية ضمن أحد مقاصد السياحة الرياضية، بجانب اكتشاف المواهب من الناشئين بما يساهم في النهوض بالألعاب الجماعية والفردية، مؤكدًا أنه كان هناك حرص كبير لدعم المحافظة لتنظيم هذا السباق باعتبار ذلك أحد الأنماط السياحية لأسوان، ولاستثماره في الترويج والتسويق الجيد لها.


ومن جانبه، أوضح عادل مكي بأن بطولة أسوان لسباحة المياه المفتوحة تقام برعاية محافظ أسوان وبإشراف وتنظيم من الاتحاد المصري للسباحة بالتنسيق مع جامعة أسوان ممثلة في كلية التربية الرياضية، وأيضًا مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

ولفت إلى أن البطولة تشهد تنافس للمرحلة السنية 14 سنة وحتى مرحلة العمومي لمسافة 3 كم، وبالتوازي مع ذلك سينظم الاتحاد المصري للسباحة حفلًا مساء اليوم بالمسرح الروماني بمدينة أسوان الجديدة لتكريم أبطال المنتخب القومي والسباحين الحاصلين على المراكز الأولى ببطولة أسوان لسباحة المياه المفتوحة.

تابع مواقعنا