رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد نشر القاهرة 24.. طلب إحاطة بشأن وكلاء سيارات يطالبون الحاجزين بالسداد بالدولار

سيارات
سيارات
سيارات
الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 01:52 م

نشر القاهرة 24، منذ بضعة أيام عن أزمة إجبار بعض وكلاء السيارات عملاءهم الحاجزين على دفع سعر السيارات بالدولار الأمريكي بدلًا من الجنيه، لاستلام سياراتهم المحجوزة منذ أشهر عديدة.

طلب إحاطة في البرلمان ضد وكلاء السيارات

وفي هذا الصدد، تقدمت النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن طلب وكلاء السيارات والتجار الحاجزين بالتسديد بالدولار الأمريكي بدلًا من الجنيه.

وتابعت سلامة خلال طلب الإحاطة، أنه لازالت مشكلة تلاعب وكلاء السيارت بالمواطنين تلقي بظلالها على الأسواق المصرية، بدايةً من أزمة الأوفر برايس بسوق السيارات، وصولًا إلى إجبارهم على الدفع بالدولار، مما يضيع أموال حاجزي السيارت.

وأضافت النائبة، أنه: وردت إلينا العديد من الشكاوى من المواطنين بشأن طلب وكلاء السيارات والتجار الحاجزين بالتسديد بالدولار، وليس بالعملة المحلية، وهذا يخالف قانون البنك المركزى، حيث نصت المادة رقم 126 من قانون البنوك رقم 88 لسنة 2003 على معاقبة الأشخاص المستخدمين لأي عملة أجنبية بدلا من عملة الدولة في عمليات الشراء والبيع للسلع والخدمات داخل مصر.

وقالت: وضعت المادة عقوبة تتمثل في تغريم المخالفين للقواعد بمبلغ مالي لايقل عن 10 آلاف جنيه وبما لايتجاوز 20 ألف جنيه، بينما ألزمت المادة 111 من قانون البنوك رقم 88 أن يتم التعامل في عمليات الشراء والبيع للسلع والخدمات داخل مصر بالجنيه فقط.

وعلى صعيد متصل، طالبت أمل سلامة، عضو مجلس النواب، الحكومة متمثلة فى وزارة الصناعة والتجارة، وأيضًا جهاز حماية المستهلك التدخل سريعًا لحل هذه الأزمة وحماية المواطنين من الوقوع فريسة فى يد التجار ووكلاء السيارات.

وناشدت جهاز حماية المستهلك بتوقيع العقوبات الواردة على هؤلاء التجار، وحماية المواطنين من تلاعب هؤلاء.

تابع مواقعنا