رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الخميس 6 أكتوبر 2022

الدواجن
اقتصاد
الدواجن
الخميس 06/أكتوبر/2022 - 07:29 ص

حققت أسعار الدواجن والبيض واللحوم البيضاء استقرارًا في الأسواق والمزارع، اليوم الخميس 6 أكتوبر 2022، حيث بلغ سعر الدواجن البلدي مستويات تراوحت بين 54 حتى 56 جنيهًا للكيلو.

أسعار الدواجن اليوم

 

يستعرض القاهرة 24 أسعار الدواجن والبيض اليوم، بحسب بورصة الدواجن الرئيسية، وجاءت كالتالي:-

 

سجل سعر كيلو أوراك الدواجن إلى مستويات بين 35 و40 جنيه، وبلغ سعر كيلو أمهات الدواجن البيضاء مستويات بين 24 و25 جنيها، فيما حقق سعر كيلو الدواجن البيضاء مستوى 31 جنيها، وصل سعر الدواجن الساسو لمستويات بين 49 و50 جنيهًا للكيلو الواحد، تراوح سعر كيلو الدواجن البلدي ما بين 54 حتى 56 جنيهًا، بلغ سعر كيلو البانيه إلى مستويات تراوحت بين 75 حتى 90 جنيه.

 

وحقق سعر الكتكوت الأبيض مستويات بين 5.5 إلى 5.75 جنيه، فيما بلغ سعر الكتكوت الساسو نحو 5.5 جنيه.

سعر كرتونة البيض

 

سجل سعر كرتونة البيض البلدي نحو 72 جنيهًا، ويبلغ سعرها للمستهلك 77 جنيها، بينما بلغ سعر البيض الأحمر مستوى 74 جنيهًا للكرتونة، ويصل سعرها للمستهلك 80 جنيهًا، فيما وصل سعر البيض الأبيض لمستوى 69 جنيهًا للكرتونة، وتصل للمستهلك بسعر 75 جنيهًا.

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، برئاسة ناصر ثابت، حملات مكبرة، أمس الثلاثاء، على الأسواق ومحال بيع الدواجن، عقب تلقي المديرية عدد من الشكاوى عن وقائع غش أوزان الدجاج بحقنها بسرنجات المياه داخل المجازر غير المرخصة ومحال بيع الدواجن.

وأسفرت الحملة التي أشرف عليها محمد عوض عبد الله، وكيل المديرية، عن ضبط 150 كيلو جرام دواجن محقونة بالمياه داخل عدد من المحال التجارية الخاصة ببيع الدواجن بمنطقة الزهور بغرض زيادة الوزن وخداع المواطنين، والتربح دون وجه حق، حيث تبين بالتفتيش أن العمال يقومون بتركيب السرنجات الطبية في خرطوم المياه ثم يوضع سن السرنجة في فخذ الدجاجة، وعندما يشتريها المواطن يجرى تسريب المياه منها أثناء الطهى ليكتشف أن وزنها نقص إلى النصف، مما يؤدى إلى إصابة الدجاج بأنواع عديدة من البكتيريا.

تابع مواقعنا