الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. إخلاء سبيل ممدوح حمزة بكفالة 20 ألف جنيه

القاهرة 24
أخبار
الأحد 17/فبراير/2019 - 05:50 م

قررت النيابة العامة، إخلاء سبيل المهندس ممدوح حمزة، بكفالة قدرها 20 ألف جنيهًا، بعدما أستمرت التحقيقات معه منذ صباح اليوم وحتى منذ قليل.

إخلاء السبيل يأتي عقب التحقيق معه في البلاغ المقدم ضده على خلفية تغريداته على موقع “تويتر” والتي تحدث فيها عن أزمة جزيرة الوراق وأحداثها.

وكان علي عاطف، محامي المهندس ممدوح حمزة، قد قال إن النيابة العامة استكملت التحقيقات معه منذ ما يقرب من ساعة إلا ربع، لتستمر التحقيقات في الاتهامات الموجهة إلى حمزة.

وأضاف عاطف، أن النيابة العامة كانت في انتظار ورود التحريات حول ممدوح حمزة، وحينما وردت تم استكمال التحقيقات فورًا، موضحًا أن محامي من شركة ممدوح حمزة يحضر معه التحقيقات.

محامي ممدوح حمزة يكشف تفاصيل حجز موكله فى قضية جديدة

يُذكر أنه في ديسمبر الماضي، أخلت النيابة العامة، سبيل المهندس ممدوح حمزة، بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه، عقب التحقيق معه في البلاغ المقدم ضده من المحامي سمير صبري وآخرين، والذي يتهمه بنشر أخبار كاذبة، والتهكم علي سياسات الدولة ورئيس الجمهورية.

وكان مقدمو البلاغات قد أرفقوا ببلاغاتهم أسطوانة مدمجة “سي دي” تحتوي مقاطع مصورة وصوتية لممدوح حمزة، قال المبلغون إن تلك المقاطع تضمنت دعوات من جانب حمزة للتمرد المصحوب بالعنف والعصيان والتخريب وتعطيل المرافق العمومية وحض عمال السكك الحديدية على الإضراب وعدم الذهاب إلى أعمالهم ووقف المواصلات العامة، وإغلاق البنوك وغيرها.

هذا وقد تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ جديد للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد ممدوح حمزة، اتهمه فيه بتملق اردوغان وسب الإعلام المصري.

عاجل.. بلاغ جديد للنيابة ضد ممدوح حمزة بسبب جمال خاشقجي

وقال صبري:”يواصل أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية الكشف عن وجوههم القبيحة، وتناقضاتهم الداخلية، وكان آخرهم ممدوح حمزة، الذي ما لبث أن أعلن تأييده لتركيا ومهاجمته مصر، بدعوى أن الإعلام المصري كاذب ومنافق ومضلل، وذلك فور إعلان المملكة العربية السعودية، بعد تحقيق شفاف، عن وفاة الصحفي جمال خاشقجي، واتخاذها الإجراءات اللازمة لمعاقبة المتورطين في الحادث”.

 

تابع مواقعنا