رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مطلوب في 47 قضية.. القبض على رجل أعمال هارب من 87 سنة حبس بالتجمع الخامس

متهم - ارشيفية
حوادث
متهم - ارشيفية
الخميس 06/أكتوبر/2022 - 11:41 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة، مطلوب التنفيذ عليه في 47 قضية، والمقضي فيهم بالحبس مدد بلغت أكثر من 87 سنة.

 القبض على رجل أعمال هارب

نجحت وحدة مباحث قسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة، في ضبط محكوم عليه هارب، رجل أعمال وصاحب شركة مقاولات، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة، مطلوب التنفيذ عليه في 47 قضية، والمقضي فيهم بالحبس مدد بلغت أكثر من 87 سنة.

وبمواجهة المتهم بالأحكام الصادرة ضده أقر بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة كافة صور وأشكال الجريمة، لاسيما ملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

من جانب آخر، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة خلال شهر سبتمبر لهذا العام باتخاذ الإجراءات القانونية حيال 30 شخصا؛ لقيامهم بارتكاب 7 قضايا في مجال غسل الأموال المتحصلة من الاتجار في المواد المخدرة.

المتهمين بالاتجار في المخدرات 

وروج المتهمون المواد المخدرة على عملائهم وتربحوا وجمعوا مبالغ مالية كبيرة، كما غسلوا تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة، عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك ومكاتب البريد، وقيامهم بشراء العقارات والسيارات والمشاركة في الأنشطة التجارية، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها كأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقدرت تلك الممتلكات بمبلغ 113 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

تابع مواقعنا