رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الداخلية: الإفراج عن 1557 سجينا بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر | فيديو

الإفراج عن نزلاء
حوادث
الإفراج عن نزلاء السجون
الخميس 06/أكتوبر/2022 - 06:12 م

أعلنت وزارة الداخلية، الإفراج بالعفو عن 1557 من النزلاء المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد، وإنفاذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية رقم 458 لسنة 2022 بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو.
  

الإفراج عن النزلاء المحكوم عليهم

عقد قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية اللجان لفحص ملفات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج.. حيث انتهت أعمال اللجان إلى الإفراج بالعفو عن 1557 نزيلا.

يأتي ذلك استمرارًا لتطبيق وزارة الداخلية لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير جميع أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

وفي وقت سابق من اليوم قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حرب أكتوبر المجيدة ستظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر، استردت فيها قواتنا المسلحة شرف الوطن وكبرياءه ومحت وصمة الاحتلال عن أراضيه.

وأضاف الرئيس السيسي، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، في الذكرى التاسعة والأربعين للنصر العظيم الذي نحتفل به اليوم، أتوجه بالتحية للشعب المصري ولقواتنا المسلحة الباسلة، لشجاعتهم وبطولاتهم، ولشهدائنا الأبرار الذين جاهدوا بأرواحهم تحت راية هذا الوطن.

وأردف السيسي قائلا: أتوجه أيضا في ذكرى هذا النصر المجيد، بتحية سلام إلى روح بطل الحرب والسلام، الرئيس الراحل أنور السادات، الذي خاض الحرب واثقا بالله وبعزيمة بني وطنه، ليحقق نصرًا عظيمًا سيظل برهانًا على إرادة وصلابة المصريين وتمسكهم بسيادة الوطن وكرامته.

تابع مواقعنا