رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصري بالصين: فخور بمشاركتي في فيلم تسجيلي عن الجيش المصري.. وانتصار أكتوبر علامة فارقة لنا

مصري بالصين
أخبار
مصري بالصين
الخميس 06/أكتوبر/2022 - 07:43 م

قال محمد أسامة، أحد المصريين المقيمين بدولة الصين، إنه كان متواجدًا في مصر حينما رشحته وزارة الهجرة للمشاركة في الفيلم التسجيلي ومعايشة الجيش المصري لعرضه أثناء احتفالات الدولة المصرية بانتصار أكتوبر المجيدة، موضحًا: حبيت الفكرة وكان دوري إني طفل صغير وبعدين كبرت وشاركت مع القوات المسلحة.

وأضاف المصري المقيم بالصين، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن التجربة والمعايشة مع القوات المسلحة كانت حقيقة في كل المهام التي قمنا بها شباب بنات وأولاد، مُسترسلًا: عشنا مهام الجيش المصري الصعبة والقوية ومدى أهميتها، وتابع: كنا بنصحى من 5 الصبح نعمل الطابور والتدريبات ونستخدم الأسلحة، في الصاعقة والمظلات.

مصري بالصين

مشروع مصري باحتفالات أكتوبر بمشاركة المصريين بالخارج

ويحكي أسامة أحد المواقف الحقيقية التي حدثت معه أثناء التدريبات قائلًا: كنت بعمل أحد تمرينات الصاعقة وإيديا قشرت أثناء العمل بسبب التدريبات، وأما سألت عن الدكتور قالوا لي أحنا بنحطها في التراب عادي، مُضيفًا أنه استمتع بالتجربة  بشكل شخصي نظرًا لأن الفيلم كان مرتبط بما يقوم به في الصين من توصيل عدد من الرسائل عن العادات والتقاليد المصرية.

واختتم أسامة حديثه بان شعوره بالفخر كأحد المصريين المقيمين بالخارج، كان مختلف أثناء مشاهدته للفيلم على عكس أي نجاح حققه في الخارج، مُردفًا: شعور النجاح على أرض الوطن مختلف خاصة أن انتصار أكتوبر علامة فارقة في حياة كل مصري.

مصري بالصين
مصري بالصين
جانب من تدريبات المصريين بالخارج

وكانت عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا مع عدد من شباب مركز وزارة الهجرة للحوار المشاركين في فيلم مصري، والذي تم إعداده بالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة احتفالا بذكرى 49 لنصر أكتوبر المجيد، في ضوء  تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لشباب المصريين الدارسين بالخارج التي أطلقتها وزارة الهجرة، وضمن أنشطة مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج ميدسي MEDCE.

تابع مواقعنا