رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لا يتم خطبتها ولا تتزوج.. أحمد كريمة: المرأة المعتدة عليها تجنب الزينة الظاهرة

الدكتور أحمد كريمة
دين وفتوى
الدكتور أحمد كريمة
الخميس 06/أكتوبر/2022 - 10:15 م

أجاب الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على سؤال ورد إليه نصه: هل من المفترض أن المرأة لا تخرج من بيتها عند وفاة زوجها؟.

وقال أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، خلال تصريحات متلفزة: المرأة إذا مات عنها زوجها معروف أنها بتعتد عدة وفاة مقدارها أربع أشهر وعشرة أيام، والمقدار هنا تعبدي، مضيفا: الأحكام الفقهية المتعلقة بالمرأة في هذا الحالة أنها تلزم منزل الزوجية أي أنها لا تبيت خارج منزل الزوجية، لكن لها أن تمارس حياتها العادية، يعني تخرج للسوق وإلى وظيفتها.

أحمد كريمة: المرأة المعتدة عليها تجنب الزينة الظاهرة 

وتابع أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر: نقول إن المرأة حال عدة الوفاة لا تبيت خارج منزل الزوجية إلا لضرورة قصوى لمرض أو عدم أمن، كما أن عليها أن تتجنب الزينة الظاهرة للزوج رعاية للزوج والمعروف اللي هو المكياج، مردفا: ولا يتم خطبتها ولا تتزوج أثناء العدة.

وعن قول البعض أن المرأة غير ملزمة بالذهاب إلى السوق أو إرضاع أطفالها أو خدمة زوجها، قال  أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر: الحراك المجتمعي هذا حراك سلبي وليس إيجابيا؛ لأن الناس تركوا الأولويات وشغلوا أنفسهم بأمور سطحية وهذا لا يعبر عن شخصية مصر، ولكن من يقول ويعيد في هذا الكلام شوية عوام أو جهلة أو دخلاء أو نواقص معينة.

تابع مواقعنا