الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخشت: المحور البيئي أحد أهم أركان استراتيجية جامعة القاهرة 2021 - 2025

رئيس جامعة القاهرة
تعليم
رئيس جامعة القاهرة
الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 01:57 م

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تولي اهتمام كبير بالمحور البيئي ضمن استراتيجيتها المتكاملة للتحول إلى جامعات الجيل الرابع، مؤكدًا أن المحور البيئي يعد أحد أهم أركان استراتيجية جامعة القاهرة 2021 - 2025.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، خلال نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ، إلى أن أنه تم توقيع اتفاقيات تعاون دولية مع وزارة البيئة والبنك الدولي، لعقد برامج دراسية لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا في مجال العلوم البيئية.

 جامعات الجيل الرابع

 

أكد الخشت على حرص جامعة القاهرة على توفير كافة الإمكانيات امام الطالب لتنظيم نماذج المحاكاة، قائلا:  نموذج المحاكاة يهدف لتخريج طالب دولي يتمتع بعناصر مؤهلة للمشاركة في مختلف جوانب الحياة العملية.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة مهتمة بإعداد عدد من طلاب الجامعة لأن يكونوا قادة المستقبل، مؤكدا أن  النماذج نشاطًا مهمًا للطلاب ومشروعًا تدريبيًا على محاكاة نماذج عدة مؤسسات إلى جانب الدراسة النظرية بما يمكنهم من الإبداع في مجال هذه المؤسسات.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة نظمت نموذج محاكاة للمؤتمر الدولي حول تغير المناخ بمشاركة نحو 200 طالب وطالبة تم تقسيمهم لمجموعات وقامت كل مجموعة من الطلاب بتمثيل دولة من الدول المشاركة في المؤتمر وقامت بتجميع البيانات الخاصة بتغيرات المناخ في هذه الدولة وعرضها في نموذج المحاكاة، الذي سيتم عرضه خلال المؤتمر، وقد تم تدريب الطلاب الذين تم اختيارهم وتجهيزهم في بداية يوليو الماضي من خلال محاضرات وورش عمل على أيدي خبراء في المناخ والبيئة والحوكمة وريادة الأعمال والاقتصاد والنوع الاجتماعي والإعلام والاتصال الاستراتيجي.

تابع مواقعنا