الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة: 500 مليون دولار من البنك الدولي لتوفير القمح ودعم مشروعات استنباط التقاوي

جانب من الاجتماع
أخبار
جانب من الاجتماع
الخميس 13/أكتوبر/2022 - 10:29 ص

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بـ مارتين فان نيوكوب نائب مدير البنك الدولي المدير الدولي لقطاع الزراعة والأغذية، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الخمسين للجنة الأمن الغذائي العالمي، والتي تنعقد بمقر منظمة الأغذية والزراعة الفا، بالعاصمة الإيطالية روما.

وخلال اللقاء، توجه وزير الزراعة بالشكر إلى البنك الدولي على دعمه الدائم لمصر وخاصة في قطاع الزراعة، فضلا عن مشروع مرفق الغذاء، والذي يدعمه البنك بمبلغ نحو 500 مليون دولار لدعم وتوفير القمح ومشروعات استنباط الأصناف التقاوي وتحسين إنتاجية التقاوي مع وزارتي الزراعة والتموين، لافتا إلى أن هناك تفهم دائم من البنك الدولي وتعاون وثيق مع جمهورية مصر العربية.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن البنك أيضا يوجه تمويليه في قطاعات الابتكار والحوكمة والتنمية المستدامة، لافتا إلى أن النظم الغذائية تحتاج إلى دعم، مشيرا إلى أن تحفيز القطاع الخاص أمر مهم جدا وتوجه جيد من البنك الدولي.   

اجتماعات الفاو في روما 

 

 وأضاف أن المشروعات القومية التي أقامتها الدولة المصرية بهدف دعم قطاع الزراعة، تم إشراك القطاع الخاص بها، عن طريق الاستثمار.

وأكد القصير، على أهمية الابتكار الزراعي ودعم المزارع الصغير، مشيرا إلى أن مصر عملت أيضا في مجال استنباط الأصناف المتحملة للجفاف والملوحة، كذلك هناك أهمية لإدماج أصحاب الحيازات الصغيرة، لحل ازمة تفتت الحيازات الزراعية، والتي تعد من المشكلات التي تواجهها الدولة المصرية.

كما أعرب وزير الزراعة، عن أمله في أن  يكون خلال مؤتمر المناخ، والذي تستضيفه مصر الشهر المقبل،  التزامات وتنفيذ للمبادرات التي يتم إطلاقها عن طريق تعهدات من الدول الكبرى بتمويل هذه المشروعات، مشيرا إلى أن قضية التخفيف في قطاع الزراعة تؤثر على الإنتاج الزراعي لذلك الدولة المصرية تدعم التكيف وليس التخفيف.

تابع مواقعنا