الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس العراقي يغادر مجلس النواب بعد تقدم عبد اللطيف رشيد في الجولة الأولى للانتخابات

البرلمان العراقي
سياسة
البرلمان العراقي
الخميس 13/أكتوبر/2022 - 03:49 م

بدأت منذ قليل الجولة الثانية، بـالبرلمان العراقي، لانتخاب رئيس الجمهورية العراقية خلفا لـ الرئيس الحالي برهم صالح، حيث جاءت المؤشرات الأولية بتقدم عبد اللطيف رشيد، وفقا لما أفادت به التقارير الإعلامية.

وأوضحت وسائل الإعلام العراقية، أن برهم صالح الرئيس الحالي للعراق، غادر جلسة البرلمان لانتخاب رئيس الجمهورية، بعد حصوله على 66 صوتا، مقابل 126 صوتا لغريمه عبد اللطيف رشيد.

وأوضحت الدائرة الإعلامية للبرلمان العراقي، أن عدد حضور جلسة البرلمان العراقي في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية 242 نائبا، بعد أن كان 277 نائبا.

بدء جلسة اختيار الرئيس العراقي الجديد وسط توترات بالمنطقة الخضراء 

وبدأ مجلس النواب العراقي، عملية الاقتراع السري داخل البرلمان، اليوم الخميس لاختيار رئيس الجمهورية العراقية، وعقب بدأ الجلسة، أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، تقديم طلب لسحب ترشيح ريبر أحمد وعمر البرزنجي، لمنصب رئيس الجمهورية إلى رئاسة المجلس.

وأكدت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم الخميس، تقديم طلب لسحب ترشيح اثنين على منصب رئيس الجمهورية، حيث  ذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، أن مجلس النواب بدأ بالتصويت السري لاختيار رئيس الجمهورية، بعد أن افتتح رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أعمال الجلسة رقم 6، الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية.

وشهدت المنطقة الخضراء اليوم أيضا قصفا صاروخيا، استهدف عددا من المناطق بها، في محاولة لعرقلة الاستحقاق الانتخابي بالعراق؛ الأمر الذي أدانته كلا من سفارة الولايات المتحدة وسفارة بريطانيا بالعراق. 

تابع مواقعنا