الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. الأنبا مكاري يُصلي جنازة القمص صليب متى “واعظ السجون”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 18/فبراير/2019 - 03:18 م

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، أن نيافة الأنبا مكاري، الأسقف العام لكنائس شبرا الجنوبية، سيُصلي غدا، صلاة الجنازة على القمص صليب متى، بكنيسة الشهيد مارجرجس بالجيوشي، شبرا.

وبينت، أن الصلاة تبدأ من الساعة 8٫00 صباحًا وحتى الساعة العاشرة، فيما تبدأ صلوات الجناز على جثمان القمص صليب متى ساويس الساعة 11٫00 صباحًا بالكنيسة.

وتتلقى الكنيسة واجب العزاء، يومي الثلاثاء والأربعاء، في قاعة العزاء الملحقة بكنيسة الشهيد مارجرجس الجيوشي، من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 10 مساءً.

كان القمص صليب متى ساويرس، كاهن وملاك كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس الجيوشي بشبرا، ورئيس مجلس الكنيسة، قد وافته المنية، اليوم الأثنين.

يُذكر أن القمص المتنيح، ولد في 10 يونيو 1944، حصل على بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة في يونيو 1963، وحصل على دراسات في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في 1965، وسيم كاهنا بيد القديس البابا كيرلس السادس في 3 أكتوبر 1969، نال القمصية بيد مثلث الرحمات الأنبا أندراوس أسقف دمياط في 3 أكتوبر 1971.

كان عضوًا بالمجلس الملي العام، ورئيس جمعية السلام القبطية الأرثوذكسية، وعضوًا في اتحاد الجمعيات القبطية، وكان أول كاهن موظف بالدولة بدرجة مدير عام الوعظ المسيحي بقطاع السجون، وهو الأمر الذي استمر لمدة 30 عامًا، إلى أن أحيل على المعاش في 2004، على درجة مدير عام الوعظ المسيحي بقطاع السجون، وبعدها صدر قرار وزاري بالاستمرار في العمل إلا أنه لم يكمل بسبب كبر سنه.

كانت خدمته في السجون تقتضي إعداد السجين للتأقلم والتصالح مع نفسه ومن حوله، حتى يستطيع العيش بشكل طبيعي بعد خروجه إلى المجتمع مرة ثانية، إضافة إلى الخدمة المالية لأسرهم، إذا كانوا بحاجة إليها، وكذلك الدعم المعنوي لهم.

تابع مواقعنا