الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة السيارات تحذر من التعامل مع التجار فيما يخص سيارات المغتربين | فيديو

السيارات
أخبار
السيارات
الأحد 16/أكتوبر/2022 - 07:45 م

أكد إيهاب المسلمي، نائب رئيس شعبة السيارات، مشاركة الشعبة في مناقشة قانون إعفاء سيارات المغتربين من الضرائب والجمارك والرسوم وجلبها للبلاد.

 

 

أضاف المسلمي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، عبر فضائية صدى البلد، مساء الأحد، أنه حتى الآن لم تصدر لائحة تنفيذية للقانون، وبالتالي لا توجد أية إجراءات سارية في هذا الشأن، محذرا المواطنين من التعامل مع أي تجار فيما يخص سيارات المغتربين.

ونفى إيهاب المسلمي، وجود تنسيقات بين بعض التجار والمصريين بالخارج بشأن تهريب دولارات إلى 5 ملايين مصري لإرسال سيارات وبيعها لصالح بعض التجار، ومن ثم إدخالها السوق بأسعار مضاعفة.

وكان مجلس الوزراء، وافق على مشروع قانون بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصيّ، معفاة من الضرائب والرسوم بنسبة 100%.

ويتضمن مشروع القانون، إيداع قيمة المبلغ المستحق للدفع، بالعملة الأجنبي لمدة 5 سنوات دون عائد لدى وزارة المالية على أن يتم استرداد المبلغ النقدي بذات القيمة بالمقابل المحلي للعملة الأجنبية المسدد بها بسعر الصرف المُعلن وقت الاسترداد.

وكشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تفاصيل إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الضرائب، موضحة أنه في صالح المصريين بالخارج، وهذا مطلبهم الذي يلحون عليه على مدار 15 عاما.

تابع مواقعنا