رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المدارس رافضة تقبله.. والدة طالب مصاب بالتوحد تستغيث بالمسئولين

الطفل نوح البالغ
تعليم
الطفل نوح البالغ من العمر 8 سنوات
الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 02:22 م

مفيش مدرسة راضية تقبله.. بهذه الكلمات استغاثت إيمان عمر والدة الطالب نوح عمرو، البالغ من العمر 8 سنوات، موضحة أن ابنها مصاب بمتلازمة اسبرجر جعلته يجيد الإنجليزية بطلاقة، دون تعلم ولا يمكنه إطلاقا نطق اللغة العربية، بالإضافة إلى إصابته بطيف التوحد.

المدارس ترفض الطفل بسبب توحده واختلافه بين زملائه 


وقالت ولي الأمر خلال حديثها لـ القاهرة 24، إنها ذهبت إلى 19 مدرسة وحاولت إلحاقه بإحدى المدارس الدولية، لكي يتعلم ابنها مثل باقي الطلاب، إلا أن المدارس ترفض بسبب توحده واختلافه بين زملائه، لافته إلى أنها طلبت من المدرسة إلغاء المواد التي يتم تدريسها باللغة العربية، وتوزيع درجاتها على المواد الأخرى، لكنها وجدت الرفض من جميع المدارس بسبب مرضه. 

الطفل نوح ووالده 

ابنها لديه العديد من المواهب في الرسم والفنون 

وأكدت الأم، أن ابنها لديه العديد من المواهب، في الرسم والفنون، ورسم الشخصيات الكرتونية، بالإضافة إلى أنه يقوم بعمل المونتاج وتسجيل صوته عليه رغم صغر سنه.

والدته تبحث عن مدرسة تقبله منذ 3 سنوات وحتى الآن لا توجد أي مدرسة تريد الطالب 

هيبقى المرض وكمان ميتعلمش كان نفسي أعلمه زي ما بشوف الأولاد بيتعلموا ملوش ذنب.. بصوت مرتجف تعبر الأم خلال حديثها لـ القاهرة 24، قائلة: إنها تبحث عن مدرسة تقبله منذ 3 سنوات وحتى الآن لا توجد مدرسة تريد الطالب. 

الطفل نوح ووالده 


 

الطفل نوح ووالده 

 

واختتمت حديثها لـ القاهرة 24، أنها تتمنى أن يلتحق ابنها في إحدى المدارس حتى يصبح طالبا عبقريا لديه موهبه يستفيد بها ويقدمها للمجتمع.  

ومن جانبها، تحدثت حياة جاد جدة الطفل نوح لـ لقاهرة 24، أنها تحلم أن يلتحق حفيدها بإحدى المدارس، خائفه من مرور السنوات، ويحرم من التعليم والالتحاق بالمدرسة، مناشدة وزارة التربية والتعليم لحل تلك المشكلة. 

 

تابع مواقعنا