السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من الحكومة على أنباء حظر بيع سيارات المصريين بالخارج بمشروع قانون الإعفاء من الجمارك

المستشارعلاء الدين
سياسة
المستشارعلاء الدين فؤاد
الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 01:16 م

قال المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، إنه لا يوجد حظر بيع على سيارات المصريين بالخارج، المستفيدين من مشروع قانون الإعفاء من الجمارك الذي يناقشه مجلس النواب في هذه الأثناء.

إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الضرائب

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لـ مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وبحضور ممثلين عن وزارتي المالية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، لمناقشة مشروع قانون بمنح المصريين بالخارج تيسيرات في استيراد سيارة بدون جمارك.

وأكد وزير شئون المجالس النيابية، ردًا على ما أثاره بعض النواب أثناء مناقشة المادة الأولى من مشروع القانون المقدم من الحكومة، أن السيارة ملك له، طالما سدد كل مستحقاتها المالية.

وأشار الوزير، إلى أن الوديعة تصبح باسم صاحب السيارة لحين فكها بعد المدة المحددة وهي 5 سنوات.

وكان وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، على  مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، والذي يتضمن إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الضرائب والجمارك، من حيث المبدأ.

فيما استعرض البرلمان تقرير لجنة الخطة والموازنة الخاص بمشروع القانون، بالإضافة إلى مداخلات بعض الأعضاء تعليقا على مشروع القانون.

وذكر تقرير اللجنة أن مشروع القانون نابع من التزام الدولة برعاية مصالح المصريين بالخارج، وحماية لحقوقهم وإكسابهم ميزة وتشجيعًا لهم، وتمكينهم من أداء واجباتهم العامة نحو الدولة، وإسهامهم في تنمية الوطن في ظل التحديات الراهنة التي تواجه التجارة الدولية وتداعيتها السلبية.

تابع مواقعنا