السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها مراجعة الأبنية التعليمية.. إجراءات وزارة التعليم لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة للطلاب منذ بدء العام الدراسي

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 07:16 م

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام الماضية على تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة للطلاب، وكافة العاملين بالمؤسسات التعليمية، وذلك جاء للحفاظ على المنظومة التعليمية خلال العام الدراسي الجديد.  

إعادة مراجعة جميع الأبنية التعليمية 

وشددت الوزارة، على كافة الإدارات التعليمية من خلال كتابًا دوريًا برقم (33)، للإدارات التعليمية والمدراس، ضم فيه حزمة من التعليمات مع التشديد على الالتزام بها، فيما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يُقصر في أداء واجبات عملها، والتي كانت أبرزها إعادة مراجعة جميع الأبنية التعليمية بما تشمل تجهيزات مدرسية،  فصول دراسية، أفنية، أثاث، معامل، حجرات أنشطة، دورات مياه، أسوار، طرقات، ملاعب، أدوات إطفاء الحريق.

تدشين نظام إلكتروني كامل خاص بمتابعة أمن وسلامة المباني المدرسية 

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تدشين نظام إلكتروني كامل خاص بمتابعة أمن وسلامة المباني المدرسية وكفاءتها أو ما يتم رصده من سلبيات.

غلق أي مدرسة يتبين من خلال المعاينة 

ومع تطوير العملية التعليمية والحفاظ على سلامة الطلاب، قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إعادة مراجعة جميع الأبنية التعليمية، خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى غلق أي مدرسة يتبين من خلال المعاينة؛ وجود خطر بها على سلامة الطلاب.

الانتهاء من تطوير المناهج الخاصة بالصفين الرابع والخامس الابتدائي 

وعن تطوير المناهج، أوضح وزير التربية والتعليم خلال الجلسة العام بمجلس النواب اليوم، أنه تم الانتهاء من تطوير المناهج الخاصة بالصفين الرابع والخامس الابتدائي، بما يراعي الفترة الزمنية للعام الدراسي، وخلال الفترة المقبلة سيتم الانتهاء من تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي، كما نعمل على إطار عام لمناهج المرحلة الإعدادية. 

أما قبل بحلول عام 2026، سيكون هناك تطوير للمرحلة الثانوية كاملة، وتقدمنا بكافة التفاصيل المُتعلقة بالثانوية العامة قبل بدء العام الدراسي الحالي، كما قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم خلال جلسته اليوم بمجلس النواب. 

تابع مواقعنا