السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إضافة فاقدي العين الواحدة والجمع بين معاشين.. تعديلات جديدة على قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

المجلس القومي لذوي
سياسة
المجلس القومي لذوي الإعاقة
الخميس 20/أكتوبر/2022 - 08:19 م

علم موقع القاهرة 24، أن المجلس القومي لذوي الإعاقة، قدم تقريرًا لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن تعديلات خاصة على قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من أجل تقديمه إلى مجلس النواب، خلال دور الانعقاد الحالي، الذي بدأ 1 أكتوبر الجاري. 

وذكر المصدر أن الحكومة تدرس حاليًا التعديلات الجديدة التي قدمها المجلس القومي لذوي الإعاقة على القانون، لافتًا إلى أن المجلس قد طالب بأهمية إضافة فاقدي العين الواحدة إلى القانون، ومع ذلك لن يأخذ نفس الحقوق التي يأخذها الكفيف، صاحب الإعاقة الكاملة. 

وأكد ذات المصدر، أنه من ضمن التعديلات التي قدمها المجلس القومي لذوي الإعاقة، هو منح المرأة ذات الإعاقة المتزوجة الحق في الجمع بين معاشين، أو معاش واحد والراتب التي تتقاضاه. 

وفي هذا الصدد، كشفت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إلى أن هناك استجابة سريعة كانت من الحكومة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لما طالب به المجلس، بشأن منح المرأة ذات الإعاقة المتزوجة الحق في الجمع بين معاشين، أو معاش واحد والراتب التي تتقاضاه. 

منح المرأة ذات الإعاقة والمتزوجة الجمع بين معاشين 

وأضافت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، أن الدكتور مصطفى مدبولي، وجه بأهمية تشكيل لجنة من وزارة العدل، والمجلس القومي، وبعض الجهات المعنية الأخرى، وذلك من أجل إجراء بعض التعديلات على قانون التأمينات والمعاشات، بشأن منح المرأة ذات الإعاقة المتزوجة الحق في الجمع بين معاشين، أو معاش واحد والراتب التي تتقاضاه. 

تابع مواقعنا