رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

زيلينسكي: أكثر من مليون منزل بدون كهرباء بعد هجمات روسيا الأخيرة

كييف-أرشيفية
سياسة
كييف-أرشيفية
السبت 22/أكتوبر/2022 - 04:17 م

قال فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني اليوم السبت، إن هناك أكثر من مليون منزل في البلاد بدون أي تيار كهربائي بعد الهجوم الروسي، مشيرًا إلى أن موسكو أطلقت 36 صاروخًا على بلاده، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وأفاد زيلينسكي بأن الهجمات التي قادتها روسيا على أوكرانيا خلال الساعات القليلة الأخيرة، استهدفت جميعها البنية التحتية للبلاد، وأدت لانقطاع الكهرباء في العديد من المناطق.

روسيا تخلي مدينة أوكرانية من المدنيين

من جانبها دعت السلطات الموالية لروسيا في مدينة خيرسون بأوكرانيا إلى إخلاء المدينة من المدنيين فورًا، وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الدولية في أنباء عاجلة لها.

يأتي ذلك بعد مرور دقائق قليلة على مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين في مدينة بيلجورد الواقعة جنوب غرب روسيا، إثر قصف أوكراني استهدف المدينة.

ومن ساعات أعلنت السلطات الروسية، التصدي لهجمات مضادة في منطقة دونتسك ولوهانسك المنضمتين حديثًا للسيادة الروسية.

وفي وقت سابق، أعلنت سلطات مقاطعة خيرسون الموالية لـ روسيا، نقل 15 ألف مدني من الضفة الشمالية إلى الجنوبية لنهر دنيبرو، وذلك وسط تصاعد وتيرة الاشتباكات واستعداد كل من روسيا وأوكرانيا لخوض معركة في المدينة.

وذكرت إدارة خيرسون الموالية لروسيا، أن قصفًا أوكرانيًا خلال عمليات إجلاء السكان من خيرسون خلف 4 قتلى.

وكانت روسيا قد ضمت خيرسون بجانب 3 مناطق أوكرانية أخرى قبل أسابيع قليلة، بعد عملية استفتاء في المقاطعات الـ4، وترفض أوكرانيا والدول الغربية هذه الاستفتاءات.

تابع مواقعنا