رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تعرف أن إطارات سيارتك بحاجه للتغيير؟

إطارات
سيارات
إطارات
الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 08:47 ص

تعد الإطارات من أهم الأجزاء في السيارة، بالإضافة لكونها الجزء الأكثر إهمال في السيارة، حيث يهمل السائقين تغيير إطارات السيارة، مما يعرض حياته للخطر.

 

ولذلك سنقدم لكم في السطور التالية بعض العلامات التي تدل على أن إطارات سيارتك بحاجه للتغيير.

موعد تغيير إطارات سيارتك

هناك بعض العلامات التي تدل علي أن إطارات سيارتك بحاجه للتغيير، وإليك أبرزها:-

تشققات على جانب العجلة

 

تعد ظهور تشققات علي جانب العجلة من أبرز العلامات التي تدل علي أن إطارات سيارتك بحاجه للتغيير، حيث ستلاحظ وجود تشققات أو قطوع علي إطار السيارة، وتدل هذه الشقوق أن العجلة تسرب الهواء أو أنها على وشك الانفجار. 

لذلك إذا رأيت شقوق علي الإطارات فيجب الذهاب إلى مركز الصيانة لحل هذه المشاكلة.

انتفاخات على سطح العجلة

 

في بعض الأحيان يصبح السطح الخارجي للعجلة ضعيفًا، مما يؤدي إلى ظهور انتفاخ خارجي في بعض المناطق، ويبرز هذا الانتفاخ بشكل واضح عن مستوى السطح، وهو يتسبب في انفجار مفاجئ لإطارات السيارة.

 

مما يعرض حياتك للخطر، وقد يتسبب في تعرضك لحادث ولذلك عندما تلاحظ وجود هذه المشكلة فيجب عليك الذهاب إلى مركز الصيانة لحل هذه المشكلة.

ملاحظة اهتزازات شديدة

تعد الاهتزازات الشديدة من أبرز العلامات التي تدل علي أن إطارات سيارتك بحاجه للتغيير، فحدوث بعض الاهتزازات أمر يحدث دائمًا في أثناء القيادة، وخاصة عند السير على الطرق غير ممهدة، ولكن بعد فترة من قيادة نفس السيارة، ستصبح قادر على التفريق بين الاهتزازات العادية، والاهتزازات التي تدل على وجود مشكلة ما.

 

وتعد هذه الاهتزازات مؤشرًا على وجود مشكلة، فقد تكون الإطارات غير موازنة أو ماصات الصدمات بحاجة إلى تغيير العجلة نفسها، وحتى إن لم تكن المشكلة من العجلة فإن الاهتزازات القوية قد تتلف العجلة.

تابع مواقعنا