السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الطائفة الإنجيلية: مصر تتغير للأفضل ولا مستقبل لنا إلا فيها

 الدكتور القس أندرية
دين وفتوى
الدكتور القس أندرية ذكي
الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 07:00 م

قال الدكتور القس أندرية زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية، إن مصر تتغير للأفضل، وتكافح لمواجهة التحديات، ونحن نهتم بالإنسان والكرامة الإنسانية كما نقف على أرض واحدة مع من نخدمهم.

رئيس الإنجيلية: العيش المشترك يتأكد بالمساحات المشتركة والمختلفة

أضاف زكي في كلمته خلال حفل استقبال شركاء الهيئة القبطية الإنجيلية الدوليين، إن العيش المشترك يتأكد بالمساحات المشتركة ومساحات الاختلاف، ونحن نؤمن بقضية التسامح.

تابع زكي، التسامح بالنسبة لنا ليس تسامحا من قوي لضعيف، ولكن في معناه العميق أن يكون لديك مكان للآخر المختلف، والتواضع هو أن تعطي فرصة للآخر المختلف أيضًا، كما نؤمن بأن العمل على أرض الواقع وهو أمر هام.

أردف رئيس الطائفة الإنيجيلة بمصر: نشعر بشرف كبير أن نكون جزءا من المبادرات الرئاسية التي تنفذها الدولة المصرية، حيث تلعب دورًا هامًا في السلام المجتمعي، وجاءت المبادرات كخطوة هامة لدعم الأشخاص الأولى بالرعاية، مثل مبادرة حياة كريمة هو مشروع بالنسبة لنا من المشروعات الهامة على أرض الواقع مع ملايين المصريين.

تابع، كما نشعر بالفخر لتخصيص الدولة عام 2022 عاما للمجتمع المدني، ونحن من جهتنا نشارك بعدد ليس بقليل في المشاريع بالاشتراك مع وزارة التضامن، كما نشعر بسعادة لأننا جزء من التحالف الوطني للتنمية.

اختتم زكي، نحن جزء من هذا المجتمع، ونشعر بسعادة لأننا نقوم بهذا الدور ونحن نقول الحقيقة كما هي، لا سلام لنا إلا بسلام مصر ولا عيش لنا إلا في مصر ولا مستقبل لنا إلا في مصر.

 

تابع مواقعنا