الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 19.5 ألف علبة سجائر و180 باكو معسِّل مهربة بالأقصر

ضبط كمية من السجائر
محافظات
ضبط كمية من السجائر
الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 04:28 م

تمكنت لجنة من مديرية التموين بالأقصر، من ضبط 19500 علبة سجائر وعدد 180 باكو معسل مهربة، وبدون مستندات رسمية، لبيعها في السوق السوداء، بمنطقة نجع الشيخ بالبياضية جنوب مدينة الأقصر.

ضبط تروسيكل محمل بالسجائر

وتم ضبط شخص يدعى  ش.ك.م، بتروسيكل بناحية نجع الشيخ البياضية، ومحمل عليه 19500 علبه سجائر  بدون مستندات أو فواتير، و180 عبوة معسل، وذلك بغرض البيع بالسوق السوداء والتربح غير المشروع.

التحفظ على المضبوطات

تم التحفظ على المضبوطات لحين تصرف جهات التحقيق، وتحرر محضر رقم 6738 جنح ضد ش.ك.م، وإخطار جهات التحقيق لتتولى الأمر.

مكافحة الغش التجاري

يأتي ذلك في إطار جهود مديرية التموين بالأقصر، لتشديد  الرقابة على الأسواق والأسعار والمخازن، والمحلات التجارية، ومكافحة الغش التجاري والتدليس، والتأكد من جودة وصلاحية السلع.

كما تأتي الحملة لمكافحة صور احتكار السجائر لبيعها في السوق السوداء، بأزيد من السعر المقرر المحدد من شركة الدخان، بغرض التلاعب بالمواطنين وسرقة أموالهم بوجه غير حق.

 

وفي سياق آخر، ضبط رجال مكافحة التهرب الجمركي بالأقصر والفروع برئاسة محمد المغربي، مدير إدارة مكافحة التهرب الجمركي بالأقصر، بالتنسيق مع إدارة مباحث الضرائب والرسوم بجنوب الصعيد، برئاسة العميد محمد عبدالعظيم مدير إدارة مباحث الضرائب والرسوم بجنوب الصعيد، كمية من التبغ والسجائر الأجنبية الصنع غير خالصة الضرائب بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 430 لسنة 2021.

تابع مواقعنا