الخميس 05 أكتوبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الموافقة على 29 طلبًا مقدمًا من مستثمري المنطقتين الصناعيتين بالبحيرة لاستكمال مشروعاتهم

اجتماع مجلس إدارة
محافظات
اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية
الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 06:41 م

وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية برئاسة الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة وبحضور اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام المساعد للمحافظة، خلال اجتماع عقد اليوم، على 29 طلبًا مقدما من عدد من مستثمري المنطقتين الصناعيتين بمركزي حوش عيسى ووادي النطرون، لاستكمال مشروعاتهم في العديد من المجالات، وإثبات جديتهم بالإضافة الى سحب 3 قطع من آخرين لعدم الجدية في تنفيذ المشروعات.

الموافقة على 29 طلبا من مستثمرين بالبحيرة

 

كما وافقت اللجنة بشكل مبدئي على 21 طلبًا لمستثمرين يرغبون في إقامة مشروعات جديدة بالمنطقتين الصناعيتين بوادي النطرون وحوش عيسى وتحويل الطلبات للجنة الخاصة بهيئة التنمية الصناعية للبت فيها، كما تم عرض الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى "المرحلة الثانية"، خلال الفترة من أغسطس 2022 وحتى الآن فيما يخص مرفق الكهرباء وأعمال إنشاء محطة معالجة الصرف الصحى والصناعى وشبكات خطوط الانحدار، وكذا استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات بالمناطق الصناعية، حيث بلغ عدد المشروعات التى تم تخصيص أراضي لإقامة إستثمارات عليها بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون 338 مشروعا منهم 86 مشروعا قائما.

كما بلغ عدد المشروعات التي تم تخصيص أراضي لإقامة استثمارات عليها بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى 91 مشروعا، منهم 20 مشروعا قائم وبدأ الإنتاج بالفعل.

ووجهت نائب المحافظ بسرعة تمهيد الطريق فور انتهاء أعمال توصيل المرافق مع تقديم مزيد من الدعم وسرعة توصيل المرافق، وكذا التأكيد على كل مستثمر يرغب في إقامة مشروع ان تشمل دراسة الجدوى تحديد القدرات والاحتياجات المطلوبة في الكهرباء والغاز ومختلف المرافق للعمل تلبيتها.

كما أكدت على الالتزام بتوافر كافة الاشتراطات ضد الحريق بالتنسيق مع الحماية المدنية للحفاظ على امن وسلامة العاملين والمنشات مع مراجعة كافة المصانع والمنشآت الحالية للتأكد من استيفاء كافة الاشتراطات وتدريب العاملين على استخدام تلك المعدات والأدوات.  

وكانت اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية، بدأ اليوم بتقديم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لنجاح المؤتمر الاقتصادي الذى تم تنظيمه خلال الفترة من 23 إلى 25 من أكتوبر الجاري، بحضور نخبة من الخبراء بهدف دفع عجلة الإنتاج والاقتصاد والتنمية في كافة ربوع مصر، وأكدت نائب المحافظ على الالتزام بتنفيذ كافة التوصيات الصادرة عن المؤتمر.

تابع مواقعنا