الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطباء الأقصر ينقذون حياة طفل مولود بدون فتحة شرح

مستشفى الكرنك الدولي
محافظات
مستشفى الكرنك الدولي
الخميس 27/أكتوبر/2022 - 05:29 م

انقذ فريق من أطباء مستشفى إيزيس ومستشفى الكرنك الدولي بالأقصر حياة طفل حديث الولادة يعاني من انسداد في فتحة الشرج، وذلك بعد التدخل بإجراء جراحة سريعة.

انسداد فتحة الشرج

وأجرى الفريق الطبي بالأقصر عملية جراحية وإصلاح وتوسيع فتحة الشرج للطفل حديث الولادة عمره يوم واحد، حيث كان يعاني من انسداد في فتحة الشرج وتعتبر هذه الحالة خطيرة للغاية وتتطلب تدخلا سريعا حتى لا يصاب الطفل بمضاعفات قد تؤدي للوفاة.  

نجاح العملية

وتمت العملية الجراحية بنجاح وتم وضع الطفل بالحضانة لاستكمال العلاج حتي خرج من المستشفى وهو يتمتع الآن بصحة جيدة وجاري  متابعته بعيادة المبتسرين بالمستشفى.

عيادة متخصصة للأطفال المبتسرين

وفي وقت سابق أعلنت مستشفى إيزيس بالأقصر عن وجود عيادة متخصصة للأطفال المبتسرين وحديثي الولادة  يتم فيها تقديم جميع الخدمات الصحية للأطفال المبتسرين بعد الولادة من متابعة النمو والوزن والحالة الصحية للطفل من عمر يوم وحتى عمر 40 يومًا.

كما يوجد بها متابعة النمو والوزن والاطمئنان علي عمل كافة أجهزة الجسم بكفاءة  للأطفال المبتسرين بعد الخروج من الحضانة وتشخيص وعلاج الصفراء الوليدية وقياس نسبة الصفراء عن طريق الجلد والدم، وتشخيص وعلاج الارتجاع والانتفاخ والمغص الوليدي، واكتشاف العيوب الخلقية عن طريق الفحوصات بالأشعة التلفزيونية والأشعة العادية على المخ أو البطن والصدر.

تابع مواقعنا