الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرأ الفاتحة على الهواء وتفاعل مع الأخبار أول بأول.. عمرو أديب يفوت على إعلام الشر الفرصة فى انفجار الأزهر؟ (فيديو)

القاهرة 24
ثقافة
الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 01:15 ص

تناول الإعلامى عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية عبر فضائية “MBC”، واقعة انفجار منطقة الأزهر، عقب تفجير انتحارى لنفسه بواسطة عبوة ناسفة، استشهد فيها أميني شرطة من قوة تأمين منطقة الحسين والغورية، وإصابة آخرين، بشكل مهنى احترافى تناول خلال المعلومات الأولية فقط.

أديب كان الإعلامى الوحيد، وأول من نشر عن الواقعة فور حدوثها، ولم يكتفى بذلك، ولكن كاميرا برنامجه كانت فى مكان الانفجار، لترصد كواليس العملية الإرهابية أولاً بأول، وتظهر اللقطات الأولى من الحادث.

كما ظل أديب يغذى مشاهديه بالكثير من المعلومات عن الحادث، وكان ذلك مدعم بالصور والفيديوهات من مكان الحادث، ليكون أول برنامج يذيع معلومات أثناء وقوع الحادث الإرهابى الأليم.

ونقلت الكثير من المواقع الأخبارية المعلومات التى تناقلها الإعلامى عمرو أديب، ومنها أسماء المصابين، وكذلك الصور الأولية للحادث، وكان هناك لقطة إنسانية حيث قرأ أديب الفاتحة على الهواء مباشرة لشهداء الحادث الأليم.

أديب يبرز تغطية القاهرة24
أديب يبرز تغطية القاهرة24

بيان الداخلية

فى إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قوة أمنية، أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، عقب صلاة الجمعة الموافق 15الجارى. وبحسب بيان الداخلية، أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة، عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الاحمر.
أديب يبرز تغطية القاهرة24
أديب يبرز تغطية القاهرة24
وقامت قوات الأمن بمحاصرته، وحال ضبطه والسيطرة علية انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته، مما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة وإصابه اثنين ضباط أحدهم من الأمن الوطنى والآخر من مباحث القاهرة وأحد ضباط الأمن العام.
أديب يبرز تغطية القاهرة24
أديب يبرز تغطية القاهرة24

شاهد عيان يروي تفاصيل تفجير انتحاري نفسه بمنطقة الجامع الأزهر

كشف شاهد عيان، أن انتحارى فجر نفسه بشارع الدرب الأحمر بعبوة ناسفة، بمنطقة الغورية والجامع الازهر، بعد محاولة زرع العبوة ناحية رجال الأمن الموجودين بالمكان.

وأضاف الشاهد في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن ضباط المباحث شكوا في أحد الأفراد يتجول بالمنطقة، حتي فجر نفسه، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة يدعي “محمود أبو اليزيد” في قسم شرطة الضرب الأحمر.

شاهد عيان يروي تفاصيل تفجير انتحاري نفسه بمنطقة الجامع الأزهر (صور)

عاجل.. انفجار عبوة ناسفة خلف الجامع الأزهر يسفر عن إصابات بالغة

وفجر انتحارى نفسه ناحية شارع الدرب الأحمر بعبوة ناسفة، بمنطقة الغورية والجامع الازهر، بعد محاولة زرع العبوة، واسفر الانفجار عن عدد من الإصابات أبرزهم لأمين شرطة فى حالة خطرة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وفرضت أجهزة الأمن كردون وسياج حول المكان، فيما يقوم خبراء المفرقعات بتمشيط المكان بحثاً عن أى أشياء.

كما انتقل رجال الحماية المدنية، بصحبة سيارات الإسعاف، وعدد من سيارات المطافئ

الصور الأولى من حادث انفجار الأزهر

ننشر عبر موقع ” القاهرة 24” الصور الأولى لحادث انفجار الأزهر الذى قام به انتحاري بمنطقة الغورية خلف الجامع الأزهر

تابع مواقعنا