الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار التعليم اليوم.. مبادرة لبناء مدارس مصرية ألمانية على غرار التجربة اليابانية

الدكتور رضا حجازي
تعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
السبت 29/أكتوبر/2022 - 04:33 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم يوميًا لكل متابعيه، حيث شهد اليوم السبت 29 أكتوبر 2022، أبرزها: حجازي خلال لقائه السفير الألماني: مبادرة لبناء مدارس مصرية ألمانية على غرار التجربة اليابانية.

حجازي خلال لقائه السفير الألماني: مبادرة لبناء مدارس مصرية ألمانية على غرار التجربة اليابانية 

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بفرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة، ووفد اللجنة الفرعية لشئون السياسات الثقافية والتعليمية بالبرلمان الاتحادي (البوندستاج) برئاسة ميشائيل موللر عضو البرلمان عن الحزب الديموقراطي الاتحادي، وذلك لبحث كافة أوجه التعاون في مجال التعليم، بديوان عام الوزارة.

ورحب الوزير بالحضور معربًا عن سعادته بذلك اللقاء، الذي يؤكد العلاقات الوطيدة بين البلدين منذ أكثر من 100 عام، مشيرًا إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتعاون المثمر مع الجانب الألماني في جميع المجالات، خاصة في مجال التعليم، ويدعم مبادرة بناء مدارس ألمانية على غرار المدارس اليابانية، إلى جانب اهتمامه بالشراكة مع الجانب الألماني في مجال التعليم الفني والتدريب المهني. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

ناصف: إنشاء وحدة لـ حياة كريمة بمقر الهيئة العامة لتعليم الكبار 

كشف الدكتور محمد يحيى ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، مجهودات مبادرة حياة كريمة بملف تعليم الكبار.

وقال رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن مبادرة حياة كريمة مفهومها الأساسي هو الارتقاء بحياة الإنسان المصري، فالهيئة تقوم بعمل قوافل مع حياة كريمة ومن خلال تلك القوافل نقوم بعمل امتحانات فورية لمعرفة هل يحتاج الأفراد في قرية معينة على شهادة محو أمية، مؤكدًا أن حياة كريمة قصة نجاح تجتاح المجتمع المصري ويشهد لها الجميع.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

وزير التعليم العالي يبحث مع نظيره الغيني تبادل الخبرات بين البلدين 

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور دياكا سيديبي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بغينيا، والوفد المُرافق لها، لبحث أوجه التعاون بين مصر وغينيا في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بحضور الدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، ومصطفى رفعت مستشار نائب الوزير للتعاون الدولي، وذلك بمقر الوزارة. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

احتفالًا بالأسبوع العالمي للمياه.. إطلاق مسابقة جامعة القاهرة والمياه في قلب العمل المناخي 

تطلق جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مسابقة للطلاب بعنوان جامعة القاهرة والمياه في قلب العمل المناخي، وذلك في إطار مساهمة الجامعة في فعاليات الاحتفال بالأسبوع العالمي للمياه، وتنمية وعي الطلاب بأهمية المياه والحفاظ عليها. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا